يتابع الكثير من أولياء الأمور والطلبة ومنسوبي الإدارات التعليمية أخبار وزارة التربية والتعليم تعلن استمرار تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة لسوء الاحوال الجوية من عدمه، ويأتي ذلك التعليق بعد عدة أيام من تعرض المملكة العربية السعودية لتقلبات طقس سريعة ومتغيرة، ويتوقع البعض ان يستمر تعليق الدراسة في بعض مناطق المملكة حتى نهاية شهر طوبا المعروف بتغيراته الجوية العنيفة حفاظًا على صحة الطلاب والطالبات.

التعليم تعلن استمرار تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة لسوء الاحوال الجوية

كانت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تعليق الدراسة حضوريًا والعودة لنظام منصات الأون لاين بعد موجة طقس متغيرة شهدتها المملكة مؤخرًا في آخر مستجدات تعليق الدراسة في مناطق المملكة.

وكان اصدار وزارة التربية والتعليم لقرار تعليق الدراسة حضوريًا في بعض مناطق المملكة قد جاء للحفاظ على صحة الطلاب ومنسوبي وزارة التربية والتعليم خصوصًا بعد السيول التي جرفت بعض مناطق المملكة العربية السعودية مؤخرًا.

آخر مستجدات تعليق الدراسة في مناطق المملكة
آخر مستجدات تعليق الدراسة في مناطق المملكة

تعليق الدراسة في بعض مناطق المملكة

وكان طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية قد عادوا لمقاعد الدراسة بعد انتهاء الإجازة المطولة من يوم الخميس إلى يوم الاثنين الموافق 23 جمادي الآخرة للعام الهجري 1444 بعد أن سبق هذه الإجازة عدة تعليقات مستمرة للدراسة حضوريًا.

ولكن استمر تعليق المدارس حضوريًا في بعض مناطق المملكة التي لا توال أحوال الطقس غير ثابتة فيها.

من أهم المدن التي شهدت تعليق الدراسة ليوم الثلاثاء 16 من شهر يناير للعام الميلادي 2023 كانت مدن (حفر الباطن-جامعة حفر الباطن-الجبيل-الخفجي-النعيرية-قرية العليا-القريات-الحدود الشمالية-الجوف).

اقرأ أيضًا: ما هي حقيقة تعليق الدراسة في المملكة العربية السعودية خاصة بعد الأجازة المطولة لنهاية الأسبوع الحالي

الأماكن التي تم تعليق الدراسة فيها

أما عن الأماكن التي تم تعليق الدراسة فقد كانت مدينة جدة من أوائل المدن التي حصل طلابها على تعليق الدراسة حضوريًا لعدة أيام خصوصًا بعد الأمطار والسيول العارمة التي تعرضت لها المدينة في وقتٍ قصير.

كذلك كانت مدينة مكة المكرمة من المدن التي تم تعليق الدراسة فيها حضوريًا لعدة مرات وانتقالهم إلى المنصة الأون لاين لاستكمال مناهجهم الدراسية.

أخبار الطقس في المملكة العربية السعودية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها حول حالة الطقس داخل المملكة العربية السعودية أنها تشهد تقلبات جوية عديدة وشديدة في الفترة الحالية من السنة بسبب موسم الشتاء.

وكانت هيئة الأرصاد في المملكة العربية السعودية قد حذرت من استمرار انخفضا درجات الحرارة في عدد كبير من مدن المملكة العربية السعودية خصوصًا المنطقة الشمالية.

كما ذكرت هيئة الأرصاد في بيانها عن توق استمرار هطول الأمطار الغزيرة والمصحوبة بشحنات من البرق والرعد على عدد كبير من مدن المملكة في الفترة القادمة.

كما وجهت الهيئة تحذيراتها من توقع انتظار نشاط كبير للرياح قد يصل إلى حد العواصف، وحذرت أيضًا من وجوب توخي الحذر خصوصًا في ساعات الصباح الأولى من الضباب المنتشر.

يهتم الحساب الخاص بأخبار تعليق وزارة التربية والتعليم تعلن استمرار تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة لسوء الاحوال الجوية ويتم التحديث بشكلً مستمر، حيث تتابع وزارة التربية والتعليم حالة الطقس أولًا بأول مع المختصين في شؤون الطقس لتحديد المناطق التي يكون الطقس فيها معتدلًا أو المناطق التي تتعرض لمناخ سيء فيتم اعلام منسوبيها بتعليق الدراسة حضوريًا حتى اشعارٍ آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.