التخطي إلى المحتوى
 أدعية يوم عرفة للابناء.. أجمل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب ومجرب
دعاء يوم عرفة مكتوب

أدعية يوم عرفة للابناء .. لا يتوقف الآباء والأمهات عن الدعاء لأبنائهم دائما بالنجاح والهداية والصلاح والتفوق والرحمة فيما بينهم والحب والأخوة الصادقة، والصحة والعافية، حتى وأن مرت الأيام وتقدموا في العمر، فتلك الدعوات هي الحصن الحصين الذي يفتح لهم الأبواب المغلقة يوفقهم في حياتهم العلمية والعملية،  فرضا الوالدين يأتي معه سلسلة لا تنقطع من الدعوات التي تحيط بالأبناء، فالآباء دائما ما يبحثون عن فرصة ليدعوا الله فيها لأبنائهم. وفي هذا الصدد يقدم موقع دليل الوطن دعاء يوم عرفة للابناء.

أدعية يوم عرفة للابناء

بداية قبل طرح مجموعة من أدعية يوم عرفة للابناء المختارة بعناية لترديدها يوم إجابة الدعاء وهو يوم وقفة عرفات. نؤكد أن السنة النبوية لم تثبت تخصيص النبي دعاء للابناء يوم عرفة. ولكن كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم دائما ما للحسن والحسين أحفاده. لذا شدد أهل العلم على ضرورة الدعاء دائما للأبناء.

وكان النبي يحصن الحسن والحسين بالأدعية التالية فيقول:

  •  أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.  بسمِ اللَّهِ أرقيكَ، مِن كلِّ شيءٍ يؤذيكَ، مِن شرِّ كلِّ نفسٍ أو عَينٍ. أو حاسِدٍ اللَّهُ يَشفيكَ بِسمِ اللَّهِ أَرقيكَ.

  •  اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا. وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ.

  • اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك. واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.

  • أيضا رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.  اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة. واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم. ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

  •  اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك. ومبلّغين عن رسولك محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم.

  • أيضا اللهم إني استودعك أبنائي الحاضرين والغائبين. يارب  أشفى مريضهم وأمن خائفهم، ورد غائبهم.

دعاء يوم عرفة مكتوب

يذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصانا في هذا اليوم العظيم بكثرة الدعاء إلى الله. إذ قال ابن العباس أنه رأي النبي يدعو بعرفة ويداه إلى صدره كاستطعام المِسكين.

روى الترمذي عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة. وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. والحديث حسنه الألباني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *