التخطي إلى المحتوى
اقراء أدعية يوم عرفة للبنات | أفضل دعاء يوم عرفة للبنات مكتوب ومستجاب “هنا”
أدعية يوم عرفة للبنات

أدعية يوم عرفة للبنات يبحث عنها الآباء والأمهات للدعاء لفتياتهن في هذا اليوم المبارك، تلك الفتاة الرقيقة التي تحتاج إلى عناية كبيرة ورعاية تمهدها إلى القيام بدورها الأكبر في الحياة وهي أن تكون زوجة صالحة وأما حنونة تربي جيلا تربية سليمة صحيحة، فخير النساء هي من تعتني ببيتها وزوجها وأبنائها، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم إلى الإحسان إليهن، وجعل من يحسن إلا ثلاثة من البنات مقعدًا بجواره في الجنة، ولذا تأتي وقفة عرفات في القلب أدعية للفتيات في تلك الساعات المباركة، ترجو من الله الإجابة.

أدعية يوم عرفة للبنات

وفي سياق الحديث عن أدعية يوم عرفة للبنات، تعد تربية البنات شرف كبير، لكوننا نتأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم، والذي كان أبا لنحو 4 فتيات فأدبهن وأحسن إليهن، وكانت ثمار هذه التربية السيدة فاطمة سيدة نساء الجنة، وسيدة نساء المؤمنين.

وليوم عرفة مكانة خاصة عند الخالق جل وعلى وعند الأمة الإسلامية بأكملها، لكونه يؤدي الحاج في يوم التاسع من ذي الحجة الركن الأساسي للحج. ويستحب فيه الصيام والدعاء لغير الحاج، لكن الحاج لا يستجب صومه، وعليه أيضا الدعاء والتكبير والتهليل.

دعاء للبنات في يوم عرفة

مع حرص النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من الدعاء في يوم عرفة. إلا أنه لم يثبت وجود أدعية يوم عرفة للبنات خصها النبي تلك المناسبة. ولكن يفضل أن يدعو الفرد المسلم بما يشاء من الأدعية الجامعة في ذلك اليوم.

  • اللهم احفظ سعادتي وراحتي وأماني ودنيتي ابنتي مختصر حياتي. اللهم احفظ لي ابنتي وارزقني صلاحها وبرها واجعلها من حفظة كتابك الكريم.

  •  طفلتي معها أشعر برقة الحياة، وجمال الكون و روعة الكلام فهي أنوثتي بحد ذاته اللهم احفظ لي ابنتي بعينك التي لا تنام.

  • اللهم احفظ ابنتي “الاسم” وأصلحها وأنبتها نباتا حسنا وبلغني فيها عروس واجمل عروس يارب العالمين.

  •  اللهم إني استودعتك أغلى ما أنعمت به علي، اللهم احفظ واصلح لي بنتي واحفظ لي عائلتي.

  •  إن البنات ذخائر من رحمة وكنوز حب صادق ووفاء اللهم احفظ لي بنتي قرة عيني.

  •  اللهم ارضي قلبي بما يحتاجه وارزقني سعادة الدارين و احفظ بنتي من كل شر و سوء.

دقايق قليلة وينتهي يوم عرفة الذي فيه الدعاء مستجاب بإذن الله اعتنم تلك اللحظات الاخيرة من اليوم وادع بما تشتهي به نفسك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *