التخطي إلى المحتوى

الصحة لها أهمية كبير في حياة الإنسان ويجب الحفاظ عليها لأنها أمانة كبيرة من عند الله وهبنا إيها لكي نهتم بها ولانحاول أن  نعرضها لسوء ولذلك الطعام الصحي لها عامل أساسية في هذا الأمر وعند تناول الإنسان كل العناصر الغذائية المطلوبة تظل  صحته بكامل عافيتها ولن تتأثر بل تكون لديها مناعة قوية وقليل جداً ما تتعرض للإصابة بالأمراض الشائعة، خلال هذه الفترة من العمر وسط جائحة كورونا المستجد نحتاج  إلى تكثيف الاهتمام والحرص ونقوم بإتباع نظام سليم يحتوي على أغذية تحتوي على عناصر غذائية من البروتينات والفيتامينات والألياف والكالسيوم والزنك كل هذا نوضحه لكم في التقرير التالي لكي تصبح مناعة الجسم قوية جداً ترقبو معنا التالي.

أغذية غنية بالفيتامينات الطبيعية لتقوية المناعة

  • دائماً تنوه منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة على تقوية المناعة بالأغذية الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي والتي تشمل التالي اليوسفي والبرتقال والموز والليمون و الجنزبيل والبرتقال والسبانخ والفلفل الملون..
  •  يحتاج الجسم إلى عناصر غذائية تحتوي على الزنك والتي تشمل المكسرات والفول والعدس ومنتجات الألبان والحمص واللحوم الحمراء والبيض.
  • كما أن فيتامين a الموجود بالخضروات الورقية مثل الجرجير والخس والملوخية والسبانخ والبطاطا  والمانجو والجزر وقرع العسل.
  • الأوميجا 3 هام جداً في تقوية جهاز المناعة وتحسين الحالة الصحية و لتقليل الإصابة بالكثير من الأمراض والذي يوجد في  سمك التونة والسالمون  في زيت الزيتون وزيت الشيا وزيت بذور الكتان والمكسرات.
  • وأخيراً جائنا إلى فيتامين د الذي  لا غنى عنه وبدونه تتدهور الحالة الصحية ويمكن الحصول عليه من التعرض لأشعة الشمس الصباحية من 10 إلى 20 دقيقة.

إرشادات للحفاظ على الصحة

  1. يجب كل صباح تناول كوب من الحليب المحلى بالعسل النحل الطبيعي.
  2. شرب كمية كافية من الماء.
  3. عدم التواجد في أماكن مزدحمة و تجنب المصافحة بالأيدي والمصافحة.
  4. ارتداء الكمامة عند الخروج والتخلص منها بطريقة سليمة.
  5. تناول الفواكه و الخضروات غنية بفيتامين سي  لتعزيز المناعة.
  6. الحرص على تناول المشروبات الدافئ القاتلة للفيروسات مثل الليمون والشاي الأخضر و الجنزبيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *