أهم مواقع الحصول علي نتيجة الشهادة الإبتدائية، يتهافت عدد كبير من الطلبة والأهالي بخصوص التعرف على نتائج أولادهم وبالأخص بعد انتهاء الطلاب من تأدية كافة الاختبارات واقتراب موعد النتيجة، حيث أن آلاف الطلاب تمكنوا من الانتهاء من تأدية كافة اختبارات المواد التي تم دراستها سواء كانت لغة عربية أو علوم أو دراسات أو لغة انجليزية واللغة الأجنبية الثانية، وجرت الاختبارات في وسط تطبيق كافة الإجراءات الوقائية من التباعد بين الطلبة وارتداء الكمامات جاهزية اللجان الطلابية لاستقبال الطلاب في الاختبارات.

كما قامت المحافظات بتجهيز غرف عمليات وربطت بغرف الاحياء والمراكز الخاصة بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الاختبارات وحصول الطلاب على النتيجة الابتدائية الترم الدراسي بشكل سلس وسهل، والجدير بالذكر ان كافة الطلبة قاموا ببذل جهود كبيرة ليكلل هذا المجهود أن شاء الله بالنجاح والتفوق ويحصلون على نتائج ترضيهم في الاختبارات، هذا وقد بدأ الكنترولات في كل مدرسة بتصحيح الأوراق فورا بعد كل اختبار في الغالب وعلى الأرجح أن النتائج ستصبح جاهزة بعد عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة بالتقريب بعد أسبوع من انتهاء الاختبارات إلى أن يقوم مدير الإدارة باعتماد النتيجة طبقا للمحافظة التابع لها الطالب.

بعد الانتهاء من التصحيح سيتم إعلام الطلبة انتهاء التصحيح وتعليق كشوفات الطلبة وينتهي حالات القلق والرهبة حيث أن إذا نجح الطالب في الصف السادس سيكون قد حصل على شهادة إتمام الشهادة الابتدائية وانتقل إلى مرحلة الاعدادي وإلا يكون الطالب مضطرا إلى إعادة السادس الابتدائي بسبب أنه رسب في عدد من المقررات الدراسية.

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الشهادة الإبتدائية

من خلال موقعنا نحب أن نطمئن كافة الطلاب أنه سيتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بالصف السادس خلال أيام بإذن الله وسنسعى إلى تلبية احتياجات أولياء الأمور بالاطمئنان على نجاح أبنائهم وأنهم يصبحوا مؤهلين للانتقال إلى الاعدادي ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم طريقة الحصول على النتيجة وسيتم الاستعراض عبر قسم الأحوال التعليمية بموقع النتيجة في الأيام المقبلة واتبع الآتي:

  • توجه الى موقع بوابة النتائج الخاصة بالتعليم الأساسي أو أحد أهم مواقع الحصول على الشهادة الابتدائية.
  • قم بالنقر واختيار الصف الذي ترغب في الاطلاع على نتيجته فضلا عن الفصل الدراسي.
  • قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • انقر على زر عرض النتائج.

وهنا لا يسعنا إلا أن ندعوا إلى كافة الطلبة بالنجاح والتفوق تكليل لما تم بذله من مجهودات كبيرة وإدخال السعادة إلى قلوب أهاليهم.

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الشهادة الإبتدائية
أهم مواقع الحصول علي نتيجة الشهادة الإبتدائية

توزيع درجات مواد الصف السادس الابتدائي

قرر وزير التعليم في مصر بالموافقة على أن تكون نتائج الطلبة في الصف السادس الابتدائي بالمدارس على شكل تقديرات حيث أن معلمين المدرسه المقيدين بها الطلبة بتصحيح الأوراق وطبقا لما هو مقرر مع باقي صفوف النقل وتحرص أيضا على التخفيف من الأعباء الخاصة بالانتقال من مدرسة إلى مدرسة أخرى بغرض التصحيح وبعد الانتهاء من عمليات التصحيح وإعادة المراجعة سيتم نشر النتائج الخاصة بالطلبة والطالبات بكل مدرسة على حد سواء.

وسيكون مواد الصف السادس الابتدائي هي خمس مواد أساسية هي اللغة الإنجليزية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية، والرياضيات والعلوم أيضا ليأتي توزيع الدرجات طبقا للتالي:

  • سيتم توزيع درجات اللغة العربية في الصف السادس الإبتدائي من 100 درجة.
  • سيتم توزيع الدرجات الخاصة بمادة العلوم في الصف السادس الإبتدائي من 40 درجة فقط.
  • سيتم توزيع الدرجات الخاصة بمادة الرياضيات في الصف السادس الإبتدائي من 80 درجة لاغير.
  • سيتم التوزيع الخاص بدرجات مادة الدراسات الإجتماعية للصف السادس من 40 درجة لاغير.
  • توزيع الدرجات الخاصه بماده اللغه الإنجليزية من 40 درجة للصف السادس الإبتدائي.
  • ليصبح مجموع الدرجات الخاصة بالشهادة الابتدائية طبقا لما جاء في أهم مواقع الحصول على نتيجة الشهادة الابتدائية من 300 درجة.

ونرغب في أن نذكر الطلاب بأن كل مجتهد له نصيب من اجتهاده وحينما نقوم ببذل ما بوسعنا في العام الدراسي يكلل الله تعبنا بالتفوق و يحقق لنا امانينا واحلامنا وطموحاتنا.

اقرأ أيضًا: ازاي اجيب نتيجة الصف الأول الثاني الثانوي بالإسم ورقم الجلوس

موقع نتيجه نت

هو عبارة عن موقع تعليمي قوي مزود بنظام مميز يشمل تطوير لكافة الطلبة من ذوي العقل المتفتح وتؤمن لهم مستقبلات مميزة وهو ما يجعلنا نتأكد أن النظام التعليمي بمثابة العمود الفقري في كل الشعوب.

  • نظرا لما يحدث في الأوقات الحالية من ظروف والتي مرت علينا في الأوقات الأخيرة بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد بالبلاد والذي أدى إلى إغلاق المدارس في ثلاثين بلدا على أقل تقدير.
  • كما أن فيروس كورونا تسبب في إغلاق عدد كبير من المدارس ووصل الى 290 مليون طالب في العالم طبقا للتقارير القادم يوم 4 مارس عن منظمة اليونسكو حيث كان لابد من أن يكون هناك وسيلة فعالة لمواجهة انقطاع التعليم ومساعدة الطلبة في تفعيل التعليم الإلكتروني.
  • ولكي تتمكن من الدخول إلى موقع نتيجه نت انقر هنا.

بوابة دليل الوطن

هو عبارة عن موقع متميز يقدم العديد من الأمور التي تخدم الطلبة مثل:

  • يقدم الموقع اختبارات تفاعليه لكل مادة من مواد المقررات التعليمية بطريقة تفاعلية المساعدة في معرفة مستويات الطلاب.
  • يحتوي على نظام كامل مبني على الاحتراف وسهل الإستخدام ومزود أيضا بحماية مرتفعة.
  • يمكن للمعلمين الحصول على نسخ احتياطية من البيانات التي تم إدخالها على الموقع في أي وقت وبطريقة سهلة للغاية واسترجاعها بهدف ضمان حفظ البيانات.
  • يمكن الوصول إلى الموقع من خلال النقر هنا.

منصة نتيجتك

نظام نتيجتك من الأنظمة التي تساعد الطلاب في إدارة المخططات التعليمية وهو الحل الأمثل لمساعدة الطلاب عن بعد وتقديم إليهم محتويات علمية للطلبة عبر الإنترنت من خلال تقديم فيديوهات تعليمية مسجلة تعرض على الطلبة في أي وقت من خلال الحساب الخاص بالطلاب ويعمل على تهيئة البيئة التقنية المشتركة بهدف تحقيق التواصل الفعال بين أولياء الأمور والمعلمين والطلبة في ضوء تطبيق التفاعل بينهم عبر الإنترنت.

كما أن النظام الخاص بموقع نتيجتك يساعد على قياس مدى إتقان الطلاب لدروسهم عبر نظام الاختبارات أونلاين.

يمكنك الوصول إلى الموقع الخاص بنتيجتك من خلال النقر هنا.

موقع نذاكر

  • يقوم النظام بعرض الجداول اليومية والأسبوعية الخاصة بالحصص للطلاب والمعلمين
  • يقوم الموقع بمساعدة أولياء الأمور على متابعة الأولاد عبر الحساب الخاص بهم ومتابعة الدروس والملاحظات والغيابات والنتائج الخاصة بالأولاد.
  • يقوم الموقع بمساعدة المعلمين في طباعة شهادات الطلاب طبقا لأي قالب يختاره المعلم.
  • يمكن لولي الأمر التعرف على الخطط الدراسية الخاصة بكل صف على حدة.
  • أنقر هنا للدخول إلى موقع نذاكر المتميز للحصول على أكبر قدر استفادة.

موقع مدرسة أون لاين

يمكنك التعرف على نتيجتك ويمكن للمعلم أن يحذف أو يضيف أي نتيجة خاصة بأي ماده كما يقوم النظام بقياس المحصلات الرقمية وكتابتها والتعرف على نتيجة الطلبة النهائيه وبيان الوضع الخاص بهم سواء ناجح أو راسب.

  • معلومات واضحة وكاملة عن الطلاب من بدء التسجيل في الموقع معلومات تفصيلية عن ذاتيه كافة النتائج الطلابية وتوفير مذكرات المراجعة النهائية.
  • يمكن الدخول إلى موقع مدرسة اونلاين من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.