أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي، قام وزير التربية والتعليم بإصدار قرار وزاري فيما يخص الخطة الدراسية والتقييم الخاص بالطلاب للصف الرابع والخامس الابتدائي لعام 2022، 2023 وقد نص القرار على تطبيق المقررات الدراسية الخاص بتلاميذ الصف الرابع والخامس الابتدائي في مختلف المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة الخاصة بأنواعها العربية واللغات اعتبار العام الدراسي شامل المقررات التالية اللغة الإنجليزية كونكت، واللغة العربية، العلوم، الرياضيات ، والدراسات الاجتماعية، والتربية الفنية، والتربية الصحية، التربية الموسيقية، انشطة التوكاتسو، واللغة الانجليزية كونكت بلس والمهارات المهنية، والقيم والاحترام للآخر، تكنولوجيا المعلومات في كافة المدارس الرسمية واللغات والخاصة التي تدرس موادها  باللغة الإنجليزية

هذا وقد نص القرار على مشاركة تدريس المناهج التعليمية التي تم الإشارة إليها من قبل معلمي المواد الأساسية كل معلم في تخصصه، فضلا عن أن يقوم المعلم بتدريس الفترات التعليمية المخصصة لمناهج القيم واحترام الآخر مدرس العربي والدين بواقع نصف الفترة الخاصة باللغة العربية في الأسبوع.

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي

أما بخصوص مادة التكنولوجيا فاستعان بالتدريس فيها من قبل معلمين الكمبيوتر أو معلمين التطور التكنولوجي ومواد المهارات المهنية ويقوم بتدريس اللغة من قبل معلمي الأنشطة اما بخصوص نشاط التوكاتسو فاستعان بتنفيذ المدرسين ممن تم تدريبهم، وقد نص القرار على أن يكون توجيه المواد الدراسية الفني عبر توجيه عام المواد التعليمية في المديرية كل شخص في تخصصه ونزل بموجة المادة الخاصة بالادارة التعليمية وحتى موجه المادة المختصة في المدرسة، كما يجوز المدير الخاص بمديرية التعليم في كافة المحافظات وإجراء التعديلات اللازمة لأنظمة المدرسية طبقا للظروف الخاصة بكل محافظة على شرط ألا يؤثر هذا المحتوى على البرنامج التعليمي والفلسفة الخاصة به.

وقد نص القرار على أن يتم الاعتماد على أنظمة التقييم لقياس المخرجات الخاصة بالتعلم لمواد التعليم المطور ويتم تدريس الطلبة في الرابع والخامس 12 مادة دراسية فضلا عن أنشطة التوكاتسو وأنظمة التقييم والأدوات الخاصة به ليكون 60 درجة مخصصة للاختبارات و35 درجة المهام الأدائية، 5 درجات خاصة للمواظبة للحضور لتكون درجة الترم النهائية 100 فقط، أما بالنسبه لتقييم المقررات الخاصة بالقيم واحترام الآخرين ستجرى كتقويم تكويني يقوم فيها المعلم بتقييم سلوكيات الطالب طبقا لبعض المعادلات الأدائية لهم في ضوء الناتج الخاص بقيم المنهج المقرر باستعمال مقاييس الأداء.

أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي
أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي

استكمالا لقرار الموضح تم الإيضاح أن الامتحانات تقسم الى ثلاثة في الترم الواحد على أن يكون أول اختبار يستهدف الأجزاء الخاصة بالمقرر الذي تم تدريسه في أول شهر والاختبار الثاني يستهدف الأجزاء الخاصة التي تم تدريسها في ثاني شهر.

أما الاختبار النهائي فيتم عقدة في آخر كل ترم تعليمي ويقيس مدى ناتج التعليم المستهدف في الترم الدراسي كامل كما يحصل الطلاب في نهاية الترم على مجموع الثلاث درجات، أما التعبير عن النتيجة الخاصة بتقييم الطلاب فقد نص القرار الوزاري على أن تكون عبارة عن أربعة ألوان تعبر عن اكتساب الطالب للمهارات والمعارف من خلال الألوان يتمكن الطالب من التعرف على مراحل أداء تطوره العلمي حيث قد جاء كالتالي:

  • اللون الأزرق من 100 إلى 85 درجة يتم التعبير عنها بأنه فاق التوقعات وممتاز.
  • أما اللون الأخضر من 84 درجة وحتى 65 درجة والتعبير عنها بأنه جيد جدا ولديه من المهارات والمعارف الكثير.
  • أما اللون الأصفر فيتم التعبير عنه بأن الطالب اكتسب القليل من المهارات ودرجته من 64 إلى 50 درجة إلا أن الطالب يحتاج إلى الدعم.
  • اللون الأحمر يدل على أن الطالب لا يملك أي مهارات معرفية ويحتاج إلى المساعدة من الأهل والمعلمين ويدل على أن الطالب راسب وله دور ثاني وهو من يحصل على 49 درجة وحتى 1 فقط.

يمكنك الاستعلام عن نتيجة الطلاب عبر أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي.

اقرأ أيضًا: نتائج امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2023 بالإسم ورقم الجلوس

موقع نتيجة نت

  • موقع نتيجه نت موقع متميز يمتلك الكثير من الخصائص التي تجعله من أفضل وأهم مواقع الحصول على نتيجة الصف الخامس الإبتدائي.
  • يلبي حاجة المستخدمين بشكل عام سواء كان طالب او معلم أو ولي امر.
  • يحتوي الموقع على العديد من المحاضرات في مختلف المواد والمقررات الدراسية للصف الخامس الابتدائي.
  • يمكنك أن تصل إلى صفحة الموقع الرئيسيه للاستفادة من مختلف الخدمات عبر الدخول إلى الرابط الخاص به من natiga 4dk.

موقع دليل الوطن

من المواقع المميزة التي تعرض العديد من الاخبار فيما يخص البلد واسعار الذهب واسعار الحديد حيث أنه بوابة شاملة وكاملة تقوم بتقديم مختلف الأخبار الجديدة الخاصة بمصر وأخبار العالم أيضا ويقدم الأخبار الفنية والأخبار الرياضية، كما يقدم أخبار الاقتصاد والسياسة.

  • يقدم الموقع أيضا أخبار الطقس وأخبار الأسعار فضلا عن الوظائف المتوفرة في مصر.
  • يقدم كافة النتائج الخاصة حيث انه واحد من أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي.
  • مفرد أيضا دون عن غيره في عرض نتائج التعليم الأساسي ومرحلة الثانوي العام بصفوفها الثلاثة.
  • يقدم الجداول الخاصة بالامتحانات أيضا نقلا عن وزارة التعليم.

موقع نذاكر

نذاكر عبارة عن موقع تعليمي متكامل يحتوي على كافة مايبحث عنه الطالب ويقدم العديد من المقررات التعليمية في مختلف مراحل التعليم، حيث أنه موقع شامل يقدم لكم كل ما تبحثون عنه، حيث أنه من أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي، كما أنه يعرض نتائج كافة المراحل التعليمية ويقدم بعض الخدمات الخاصة بالجامعات.

يقدم أيضاً الموقع عدد من الشروحات الخاصة بالتعليم ويحتوي على عدد كبير من المعلمين ويوفر سهولة التواصل بين الطالب والمعلم وفي حال وجود أي استفسار يمكن الوصول إلى إدارة الموقع بسهولة من خلال أحد الحسابات الخاصة بالموقع على السوشيال ميديا من فيس بوك وواتس اب وتويتر وما إلى ذلك.

موقع نذاكر يمكن الوصول إليه من nezakr.

بوابة نتيجتك

  • موقع نتيجتك من أفضل المواقع التي يمكنك الاستعانة بها لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة عبر الدخول إليه.
  • تجد بالموقع العديد من المقررات والشروحات بطريقة مبسطة ومميزة فهو يعد من أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي.
  • يمكنك من الاستعلام نتيجة كافة المراحل التعليمية فضلا عن المراحل الإعدادية والثانوي العام أيضا.
  • يلبي كافة حاجات المستخدم في اي وقت فضلا عن الغرف الصوتية والمنتديات التي تتيح للمستخدمين الترفيه أيضا.
  • يمكن أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي ( نتيجتك).

منصة مدرستي أونلاين

مصنع مدرستي أونلاين من المنصات الإلكتروني التي تمتلك تقنيات إلكترونية مميزه خاصه بالتعليم التفاعلي بهدف مساعدة الطلاب في كل ما يحتاجونه، كما تقدم سلسلة مميزة من الدروس لتقوية الطلاب والتسهيل عليهم باستخدام الطريقة التي يتبعها الوزارة التي تستهدف عمليات الفهم وليس التلقين او الحفظ كما في السنوات السابقة.

  • كما يتميز الموقع بواجهة جذابة تجعل المستخدمين يقبلون عليه من كافة بقاع دول الخليج ومصر بشكل عام.
  • يحتوي على نخبة كبيرة من المعلمين المتخصصين ذو كفاءه عاليه مراعيا الفروق الفردية الموجودة في الطلبة فضلا عن تقديم الرشح المتميز لتبسيط المقرر على الطالب فهو واحد من أهم مواقع الحصول علي نتيجة الصف الخامس الابتدائي.
  • توجه الى الموقع الخاص بمدرستي اونلاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.