اتفاقية الاستخدام موقع دليل الوطن

فكرة أن تقوم باستخدام موقع دليل الوطن فهذا دليل على أنك قمت بالموافقة على جميع نقاط اتفاقية الاستخدام، وفي حالة أنك لم توافق فهنا يتوجب عليك ألا تستخدم ذلك الموقع مرة أخرى، بالإضافة إلى أن يتيح لك أن تقوم بتعديل القوانين.

ما هي اتفاقية استخدام موقع دليل الوطن؟

أن تقبل الاتفاقية: هنا تناقش تلك النقطة أنك قمت بالاتفاق مع الموقع على اتفاقية الاستخدام وفي هذه الحالة تلغي جميع الاتفاقات والضمانات السابقة التي كانت بينكم، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تقوم بإدخال التعديل على تلك الاتفاقية من وقت إلى وقت آخر وذلك عن طريق الموقع، لذا عليك أن تقوم بإلقاء نظرة على الموقع قبل أن تستخدمه.

حقوق النشر: أي محتوي أو تصميم أو تجميع أو ترجمة أو حوارات رقمية وما شابة ذلك فهي من اختصاص الموقع، وتكون محمية من قبل قوانين حقوق المؤلف وكذلك العلامات التجارية وحقوق الملكية، وفي حالة أنك قمت بنسخ أو نشر أو غيرهم لأي نقطة ذكرت من قبل فهذا يعتبر محظور من قبل الموقع، كما أضاف الموقع أنك لا تمتلك أي حقوق ملكية سواء كان المحتوي أو وثيقة وهكذا؛ أما عن المقالات المتواجدة على موقع دليل الوطن فهي تكون ملكية ذلك الموقع، حيث أن الموقع يقوم بنقل ملكية المقالات من الكاتب إليه وذلك يحدث بعد مرور ٦٠ يوم من توقف الكاتب عن العمل.

العلامة التجارية: سواء كان موقع دليل الوطن أو غيرها من المواقع هما عبارة عن علامات تجارية أو علامات مسجلة وأيضًا تكون مملوكة من شركة دليل الوطن.
محدود الاستخدام: في حالة وجود استعراض أو حتى طباعة أو تحميل محتوي ما أو رسم وما إلى ذلك فهنا يكون هناك ترخيص محدود وكذلك غير حصري حتى تستطيع أن تستخدم استعمال شخصي وهناك استعمال عادل وذلك بغرض تعليمي ولكن لم يكن مربحًا.

استخدام الحذف أو التحرير أو التعديل: وهنا يريد موقع دليل الوطن أن يقوم بالانفراد سواء بتعديل أو حذف المحتوي أو معلومات .
إقرار مسؤولية: وهنا يجب أن تقر بالمسؤولية القانونية عن دقة المعلومات التي تقوم بتحميلها أو نشر المحتوي، أو الصور التي يجب ألا تنتهك حقوق ملكية ما.
حذف المحتوي والتعويض: من حق الموقع أن يقوم بحذف أي محتوي أو صورة لا تتماشي مع سياسة الاتفاق الخاصة بهم.
الاحترام: يجب على كل شخص يعمل في موقع دليل الوطن أن يحترم المحررين والمشرفين المتواجدين في الموقع، كما أنه لابد أن يستمع إليهم بحرص وأن يلبي طلباتهم.
سياسة الخصوصية: سياسة الموقع يتم تعديلها من وقت لآخر، فهي تشكل جزء من اتفاقية الموقع.

قوانين موقع دليل الوطن

في حالة قمت بنشر أي مادة فهما من حق الموقع أن يقوم بنشرها كما هي أو يقوم بتغير أجزاء فيها.
لم يكن من اختصاص الموقع الاهتمام بأراء المساهمون من حيث الإعداد للمحتوي.
يقوم مسئولي الموقع بمتابعة كل محتوي أو صورة يتم نشرها، ولكن قاموا بإخلاء أي مسؤولية عن الالتزام وان الكاتب هو المسؤول عن أي شئ يقوم بنشره.
على العضو أن يكتب المعلومات سليمة حتى تتواصل بإدارة الموقع.

وقد صرح الموقع عن قوانيه وقال لابد على العضو أن يقوم بنشر المعلومة التي تفيد القارئ، كما أن الموقع يقوم بالاحتفاظ بكل الخصوصية التي من حق العضو، كما أنه وضع بند فيه يصغي مسؤولي الموقع لأي مشكلة لها علاقة بالمحتوي، وأضاف الموقع أن الكّتاب جميع متساويين.