شهر رمضان أهم شهر هجري لدى المسلمين، فهم يقومون باستغلال هذا الشهر الكريم من أجل التقرب إلى الله عز وجل عن طريق القيام بعمل جميع العبادات التي ترضيه، والبعد عن كل الأعمال التي تغضبه، وسنقوم بعرض ادعية العشر الأوائل من رمضان 2023  حتى يتقربون الى رب العباد في هذا الشهر الكريم.

ادعية العشر الأوائل من الشهر الكريم

ادعية العشر الأوائل من رمضان 2023
ادعية العشر الأوائل من رمضان 2023

يقوم المسلمين باستغلال هذا الشهر الكريم في فعل كل ما هو مُرضٍ لله عز وجل، فهم يعلمون أن هذا الشهر يحبه الله، والحسنات به تكون مضاعفة، والدعوات تكون مستجابة، والعبادات جميعها تكون مقبولة بإذنه تعالى، ويمكن أن يتقرب العبد الى ربه عن طريق قول تلك الدعوات خلال العشر الأوائل من الشهر الكريم:

  • اللهم إنا نسألك بحق هذا الشهر الكريم أن تقبل عباداتنا وأن تستجيب لدعواتنا وأن تغفر ذنوبنا جميعها، فليس لنا إلا أنت يا مالك الملك يا رب السموات والأرض.
  • رب، إني أسألك في هذا الشهر الكريم أن تكتب لي الخير كله، وأعوذ بك من كل شر، اللهم اني أسألك أن تجعلني أنا وكل حبيب لي في عنايتك، وأن تكتب لنا كل ما يسعدنا، وأن ترضى عنا فأنت ربنا، وما لنا من إله غيرك.
  • اللهم إنا ندعوك خفية وجهرة، ونسألك في شهر رمضان الكريم أن تستجيب لدعواتنا وأن تحقق أمانينا وأن تريح قلوبنا بما انت أعلم به.

ادعية جميلة في رمضان

يوجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يتقرب بها العبد الى ربه من خلالها، ويمكن أن يقوم بدعوة ربه في شهر الغفران كي يضمن أن تكون مستجابة، ويمكنه أن يدعو الله بدعوة من ضمن ادعية العشر الأوائل من رمضان 2023  التي سيتم عرضها في الأسطر القادمة:

  • اللهم تقبل صيامي وقيامي وركوعي وسجودي، وتقبلني من الصالحين، و أرزقني حسن طاعتك و ابعدني عن معصيتك.
  • اللهم قوني على فعل كل ما يرضيك، وابعدني عن فعل كل ما يغضبك، اللهم ارزقني لذة طاعتك، ونفرني من لذة معصيتك يا من تسبح السموات والأرض بحمدك، وتقدسك جميع مخلوقاتك.

اقرأ أيضًا: ادعية الجمعة الأولى من شهر رمضان

أجمل الدعوات خلال الشهر الكريم

ها قد هل علينا الشهر الكريم الشهر المفضل لدى جميع المسلمين، ويمكننا أن نقوم بدعوة الله عز وجل بكل ما نريده، ومن ضمن الدعوات التي يمكن أن نقولها:

  • اللهم لا يمر هذا الشهر الا وقد غفرت لنا ذنوبنا واستجبت لدعواتنا، وحققت لنا أمانينا، وقربت مننا كل الخيرات، وابعدت عنا كل شر.
  • اللهم أعني على صيام هذا الشهر الكريم، واعني على عبادتك حق العبادة، لك الحمد في السراء والضراء، لك الحمد حتى ترضى.
  • اللهم تقبل منا صالح الاعمال، اللهم تقبل صلواتنا ودعواتنا وصدقاتنا وزكاتنا، اللهم ارزقنا الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وابعد عنا كل شر كما بعدت بين المشرق والمغرب.

ادعية قصيرة في العشر الأوائل

بعض الجمل البسيطة التي تدعو بها ربك، يمكن أن تغير كثيرًا من قدرك، ومن ضمن الدعوات التي يمكن أن تدعو بها ربك:

  • اللهم ارزقنا الصحة والعافية، وبارك لنا فيما رزقتنا، واجعل هذا الشهر الكريم شهر المغفرة والعفو لجميع المسلمين.
  • اللهم إنا نسألك أن ترزقنا السعادة في دنيانا، ونسألك الرضا عن حياتنا وأن تبارك لنا فيما رزقتنا.

الدعاء من أحب العبادات عنك الله عن وجل، ولا يوجد أسهل منها للقيام به في هذا الشهر الكريم، ولهذا عرضنا ادعية العشر الأوائل من رمضان 2023 كي يقوم المسلمين بدعوة ربهم من خلالها لتحقيق كل ما يتمنون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.