أخبار دولية

ادعية ليلة القدر 1442 مكتوُبة ومستجابة

ادعية ليلة القدر 1442 مكتوُبة، اقترب موعد الليلة التي من ينول ثوابها فقد ينول خير ألف شهر يغفر الله لها سيئاته ويستبدلها حسنات، ويجقق أحلام من خشع وتضرع بين يده طالبا منه الإجابة على دعائه، إنها ليلة القدر التي هي خير من 100 شهر، تتنزل فيها الملائكة من السماء وتتجول بين العباد لتسمع شكواهم ودعائهم، هذة الليلة لها أهمية كبيرة عند الموالى عز وجل ، تأتي في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك في ليلتها تضاء السماء ليلا وتكون صافية فلها مميزات وعلامات سوف نذكرها من خلا هذا المقال، ولأهميته بدأ المسلمون يبحثون عن الأدعية المستجابة في هذة الليلة ليدعون بها راجين الإجابة.

أدعية ليلية القدر

يستحب ان يشهد المسلم ليلة القدر وهو يقوم بأحب الأحمال إلى الله من “صلاة وصيام وقرأة القرآن الكريم، والدعاء والأمتناع عن ارتكاب المعاصي والفواحش وأذية العباد، ويخشع ويتضرع بين يد الله ويكثر من الدعاء فهذة الللية من توقيتات الإجابة، فيجب الدعاء لنفسك وأهلك واقاربك وللأمة الإسلامية بأن يرفع البلاء وتنكشف الغمة ويحمي أمتنا من هذا الوباء اللعين الذي انتشر منذ العام الماضي وحرم المسلمين من أداء الصلاة في بيوت الله ومن زيارة الحرمين المكي والنبوي لأداء العمره والحج.

علامات ليلة القدر

لهذة الليلة سبع علامات من أهمها
– أن يحدث للإنسان سكون في النفس.
– شعور الشخص بإقباله على الله عز وجل.
– تكون السماء في هذة الليلة صافية.
– يشهد الجو اعتدال في حرارة الرياح.
– لا ينزل فيها النيازك والشهب.
– يوفق الشخص في دعائه.
– في الصباح نجد الشمس لا شعاع لها وظلها خفيف.

أدعية ليلية القدر 1442 مكتوبة

– (اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ).

-(اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!