التخطي إلى المحتوى
ادعية يوم عرفة ١٤٤١ مكتوب ومستجاب دعاء يوم عرفات المستحب
ادعية يوم عرفة ١٤٤١

ادعية يوم عرفة ١٤٤١، يبدأ المسلمون الذين يؤدون ركن الحج اليوم الخميس التاسع من شهر ذي الحجة الثلاثين من يوليو 2020 التاسع من شهر ذي الحجة ، بالصعود إلى جبل عرفات هذا الجبل الذي يصعدونه كركن أساسي من أركان الإسلام يتضرعون ويخشعون لله سبحانه وتعالى، يدعونه بالدعوات على أمل الاستجابة لهم، هذا اليوم الذي يصعد يه المسلمون إلى عرفات فإن المسلمون في كآفة أنحاء العالم الإسلامية يصومون في هذا اليوم اقتداءا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، يصومون هذا اليوم ويتقربون إلى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والدعاء، حيث حث النبي محممد صلى الله عليه وسلم المسلمون بالددعاء في هذا اليوم لأن الله سبحانه وتعالى يتجلى فيها يستجيب لدعوات عبادة.

دعاء يوم عرفة ١٤٤١ مكتوب

في يوم عرفات حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمون أيضًا بالصون كون هذا اليوم يغفر عاما قبله وعامًا بعده، فهو يعتبر من أفضل الايام المباركة عند الله سبحانه وتعالى، يتهافت المسلمون عسى أن تستجاب ددعواتهم، وبالرغم من أنّ عرفات هذا العام لن يشهد كثير من الوافددين والحجاج نظرا للإجراءات التي اتخذتها المملكة من أجل مواهة كورونا فرفضت استقبال وفود من الحجا من خارجها واكتفت بمن داخلها فقط، لكن أيضا سيظل الوقوف بعرفات حدثا عظيما لدى الإسلام والمسلمين.

أدعية يوم عرفات المستحبة

ولأن الدعوات تستجاب في هذا اليوم، هناك بعض الدعوات التي يفضل ذكرها خاصة وأنّ النبي محمد صلى الله عليه وسلم دعى بها أمام جمع من المسلمين في حجة الوداع التي قام بها قبل وفاته، كما أنه يجب الدعوة إلى الله ها عسى أن تستجاب رجا من يدعون ومن ارز تلك الددعوات ” اللهم إني أسألك بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى، وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه”.

ادعية يوم عرفة ١٤٤١

*اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب على توبة نصوحًا لا أنكثها أبدًا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدًا.

*اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.
«لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
«لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».
«اللَّهُمَّ اهْدِنَا بِالْهُدَى، وَزَيِّنَّا بِالتَّقْوَى، وَاغْفِرْ لَنَا فِي الْآخِرَةِ وَالْأُولَى».
«ثُمَّ يَخْفِضُ صَوْتَهُ، ثُمَّ يَقُولُ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَعَطَائِكَ رِزْقًا طَيِّبًا مُبَارَكًا».

اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَمَرْتَ بِالدُّعَاءِ، وَقَضَيْتَ عَلَى نَفْسِكَ بِالِاسْتِجَابَةِ، وَأَنْتَ لَا تُخْلِفُ وَعْدَكَ، وَلَا تَكْذِبُ عَهْدَكَ، اللَّهُمَّ مَا أَحْبَبْتَ مِنْ خَيْرٍ فَحَبِّبْهُ إِلَيْنَا، وَيَسِّرْهُ لَنَا، وَمَا كَرِهْتَ مِنْ شَيْءٍ فَكَرِّهْهُ إِلَيْنَا وَجَنِّبْنَاهُ، وَلَا تَنْزِعْ عَنَّا الْإِسْلَامَ بَعْدَ إِذْ أَعْطَيْتَنَا«.
رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.
رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *