استمارة الثانوية العامة 2023 حيث تم ‏فتح الباب الخاص بالتسجيل فيها تاريخ 15 يناير، وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التسجيل سوف يكون مستمر حتى تاريخ 28 يناير 2023، وسوف يكون التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم، ويجب على جميع الطلاب أن يقوموا بالتسجيل من خلال البريد الإلكتروني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم للطلاب.

استمارة الثانوية العامة 2023

‏قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن فتح باب تسجيل الثانوية العامة عن طريق البوابة الإلكترونية للتربية والتعليم، ويستطيع كل طالب أن يقوم بالتسجيل بعد أن يستلم البريد الإلكتروني الموحد للطلاب، ويقوم باستلام عن طريق منصة البريد الإلكتروني التي خصصتها وزارة التربية والتعليم.

قواعد اختبارات الثانوية العامة 

‏كما أكدت وزارة التربية والتعليم على مجموعة من القواعد التي يجب الالتزام بها في اختبارات الثانوية العامة وذلك بعد الانتهاء من استمارة الثانوية العامة 2023، وهذه القواعد أن الامتحانات سوف تبدأ يوم 10 يونيو 2023.

‏كذلك أن كل لجنة لا يقل عدد الطلاب فيها عن 20 طالب، وسوف تكون الامتحانات مكونة من 15% من الأسئلة المقالية و85% من أسئلة الاختيارات.

‏كذلك سوف يحصل الطالب على كتيب مفاهيم وذلك أثناء الامتحان حيث يكون الامتحان بناءًا على نظام الكتاب المفتوح، كما أن ‏الطالب سوف يستلم ورقة أسئلة وكذلك ورقة بابًل شيت من أجل أن يستطيع الإجابة على الأسئلة الخاصة بالاختيارات، ‏أما بالنسبة للأسئلة المقاليه سوف يستلم ورقة بيضاء للإجابة عليها فيها.

‏لا تخرج أسئلة الامتحان من المنهج الذي تم دراسته طوال العام وسوف تكون الأسئلة مقسمة على كافة أجزاء المنهج.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين

تسجيل الثانوية العامة

‏أوضحت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل الخاص استمارة الثانوية العامة 2023 أمر سهل للغاية وليس فيه أي تعقيد، ويتم من خلال فتح الموقع الرسمي الاستمارة الثانوية العامة، ‏ثم إدراج كلًا من الاسم ورقم الجلوس.

‏بعد ذلك يقوم الطالب بإدخال كافة البيانات التي تطلب من الموقع ومنها مكان الميلاد ورقم البطاقة وغير ذلك من المعلومات.

‏يكون الطالب بمراجعة الشعبة الخاصة به واللغة التي قام باختيارها، وكافة البيانات المرتبطة بالمواد الاختيارية ويقوم بوضع صورة شخصية ثم يقوم بطباعة الاستمارة بعد أن يكون متأكد من صحة كافة البيانات.

طباعة الاستمارة

بعد ‏أن ينتهي الطالب من كافة الخطوات الخاصة استمارة الثانوية العامة 2023 عليه طباعتها من الموقع وإرسالها لإدارة المدرسة مع إرسال جميع الأوراق المطلوبة وهي كالتالي:

  • صورة ‏شخصية مقاس 4*6.
  • ‏الاستمارة التي تم طباعتها مرفقة بشهادة ميلاد الطالب نسخة ضوئية من البطاقة الشخصية، ونسخة ضوئية من بطاقة ولي الأمر.
  • ‏كذلك إرفاق وثيقة دفع مصروفات المدرسة 505 جنيه وكذلك صورة ضوئية منها، وأيضًا الوثيقة الخاصة دخول الامتحان 210 جنيه ونسختين ضوئيتان منه، وأيضًا وثيقة تأمين التابلت 105 جنيه ونسختين ضوئيتان منه، بجانب الطابع الخاص بصندوق تمويل المشروعات والذي يكون فئة 10 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.