منذ قليل تم الكشف عن موعد الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني حيث يترقب جميع الطلاب نتائج امتحاناتهم بشغف كبير حيث تعتبر نتيجة الثانوية العامة بالكويت بمثابة تقرير المصير، لذا نحن معكم للاطمئنان على نتائج أبنائنا جميعًا، ولمعرفة موعد الإعلان عنها وكافة التفاصيل فقط تابعوا معنا.

 الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني

حيث أن جميع طلاب الثانوية العامة قد بدأوا امتحانات الترم الأول لعام 2023 منذ يوم 4 من يناير الحالي، وقد انتهي من تأديتها طلاب الشعبة العلمية  يوم 16 من يناير 2023 بينما أنهي طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم في يوم 17 من يناير الحالي.

وحسب تصريح وزارة التربية والتعليم، فلجان التصحيح تعمل على قدمٍ وساق لكى تنجز مهمة تصحيح ورصد العلامات لكي تطمئن الطلاب وأولياء أمورهم في أقرب وقت ممكن، وان النتيجة سوف يتم إعلانها قريبًا عبر رابط موقع الوزارة.

 الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني
الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني

نتائج الثانوية العامة في الكويت خلال ساعات من الآن

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم بالكويت عن أن جميع أعمال التصحيح فد تم الانتهاء منها داخل كنترول القسمين العلمي والأدبي، ولن يتبقى سوى إدخال الغياب، وحرمان الدرجات إلى الموقع، ومن ثمّ القيام فقط بالمراجعة النهائية لجميع درجات المواد التي أدى امتحاناتها الطلاب.

المدارس ترفع نتائج الطلاب على موقع الوزارة الآن

لا زلنا نوافيكم بأخبار نتائج امتحانات الثانوية العامة لحظة بلحظة، حيث بلغ العدد الإجمالي للمدارس التي انتهت من رفع نتائج طلابها على موقع الوزارة إلى 798 مدرسة حتى الآن، كما نذكركم بـ الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني عبر الرابط الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم الكويت

اقرأ أيضًا: التعرف على نتائج الثانوية العامة الكويت 2023 بالرقم المدني

رابط الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة الكويت بالرقم المدني

يجدر بالذكر أن وزارة التربية قد أعلنت عن طريقة تسجيل دخول الطلاب إلى موقعها لكي يتمكنوا من معرفة نتائجهم عقب انتهاء أعمال التصحيح، وبمجرد إعلانها على الموقع وذلك فقط من خلال اتباعهم الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم عبر هذا الرابط الرسمي

نتائج الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2022-2023

  • ثم يقوم الطالب بكتابة الرقم المدني الخاص به، ومن ثمّ رقم مقعده أثناء أداءه للامتحان.
  • ثم يقوم الطالب بالضغط على ” بحث”
  • ينتظر الطالب لدقائق معدودة، ومن ثمّ تظهر على الموقع أمامه نتيجته كاملة وشاملة علامات جميع المواد الدراسية التي قام بأداء امتحاناته بها.
  • كما يستطيع الطالب طباعة نتيجته على الفور، من خلال الضغط على ” طباعة”.

وفي النهاية قدمنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في الكويت 2023 الترم الأول بالرقم المدني كما قمنا بنشر الرابط الرسمي لموقع الوزارة، وعدد المدارس التي قامت برفع نتائجها حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.