التخطي إلى المحتوى
التسجيلات الجامعية 2021 الجزائر

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية رابط التسجيل وهو الموقع الرسمي للوزارة والذي سيفتح أبوابه للطلاب فور انتهاء العيد وخاصة في 27/07/2021 ، الوزارة من التعليم حدد موقعًا آخر تابعًا ، orientation.es.dz. يمكن للطلاب الدخول إليه والتسجيل من خلاله في الموعد الذي تحدده وزارة التربية والتعليم .

الأوراق المطلوبة لتقديم

  • أصل شهادة البكالوريوس.

يتم طباعة شهادة القبول من موقع التسجيل بالجامعة.

  • صورتان حديثتان للطالب مقاس 4 * 6.

يتم دفع مبلغ 200 دج عن طريق البطاقة الذهبية عبر الإنترنت.

روزنامة الخاصة بالتسجيلات الجامعية الجزائرية

تسعى وزارة التعليم العالي إلى تطوير تقويم تسجيل واضح للطلاب الذين حصلوا على درجة البكالوريوس بنجاح ، ويحدد التاريخ والوقت حتى يتمكنوا من التقدم بسهولة إلى جامعة الجزائر إلكترونيًا دون الحاجة إلى أن يذهب الطالب إلى جامعة مقر الجزائر للتسجيل:

تحديث: حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية الطلاب الذين حصلوا بنجاح على شهادة BAC من حمل الرقم الشخصي للطالب إلى مقر مؤسستها التعليمية.

إعلان وزارة التعليم العالي

بعد الإعلان الرسمي لنتائج درجة البكالوريوس في الجزائر، المؤتمر في يونيو 2021، بدأت الوزارة على الفور في البحث وتحليل النتائج، وتوحيد النتائج في نسب رياضية، وتحليل عدد الجامعات القائمة والقدرة الاستيعابية لطلابها لتحديد كل يعتمد معدل القبول في الجامعة على نتائج هذا البحث لتحديد الحد الأدنى لمبلغ التسجيل في كل جامعة، يمكن للطلاب تدوين رغباتهم بناءً على هذه النسب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *