التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس الفصل الدراسي الأول 2023 قامت وزارة التربية والتعليم بتطبيث نظام جديد خلال ذلك العامين فقد أصبح الصف الرابع الابتدائي من ضمن أهم المراحلويبحث الكثير للتعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس يشير لاهتمام كبير من وزارة التربية والتعليم وجميع مديريات التربية والتعليم في كافة محافظات الجمهورية بامتحانات الصف الرابع الابتدائي، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم التعرف على نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس الفصل الدراسي الأول 2023.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي برقم الجلوس

  • ستكون النتيجة متاحة عبر موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي وكذلك من خلال المدارس في العديد من المحافظات.
  • يتم احتساب الدرجات النهائية من خلال القيام بجمع الدرجات الأدائية للتلاميذ في منتصف الترم الأول ( 35% )، الأنشطة التعليمية (5%) وأخيرا نتيجة الامتحانات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الأول 2023.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان

تم التصريح من قبل وزارة التربية والتعليم، إن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول 2023 بتم الاعلان عنها من خلال استخدام الألوان بدلا من الدرجات التقديرية التي كانت معتادة ومنها.

  • حيث أن اللون الأزرق يعني أن مستوى الطالب يفوق جميع كل التوقعات في اكتساب المهارات وأن مستواه متميز للغاية، بين 85% إلى 100%.
  • أما عن اللون الأخضر يعني أن الطالب الذي تم دراسة قد كسب المعلومات والخبرات والمهارات المطلوبة منه بنسبة 65% إلى 84%.
  • بالنسبة إلى اللون الأصفر يعني أن مستوى الطالب يحتاج إلى الدعم ولابد الاهتمام به خلال الترم الثاني، وهو مجموعه من 50% إلى 64%.
  • كما ان اللون الأحمر يعني أن الطالب لم يكتسب المهارات المطلوبة ويحتاج إلى الكثير من الدعم، هذا هو مجموعه من 1% إلى 50%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.