التخطي إلى المحتوى

ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال بيان لها، أنها عملت على زيادة كمية السلع التموينية في مناطق المجمعات الاستهلاكية، بالاضافة الي ذلك فقد زادت أيضا كل ما يتعلق بمنتج اللحم والسمك والدواجن، وحرصا من الوازرة على المواطنين الذين يتلقون الدعم، فقد عرضت هذه المنتجات بأرخص الأسعار، وتعتبر اسعار السلع المعروض أرخص بكثير من السلع ذاتها المعروضة في الأسواق المحلية الأخرى، كما حرصت وزارة التموين على اتاحة كافة السلع التموينية لمن لديهم بطاقات التموين.

وأضافت الوزارة أن موقع دعم مصر خلال الفترة الحالية بشكل مستمر لا يزال يستقبل طلبات اضافة وتسجيل رقم الهاتف المحمول من خلال موقع دعم مصر، حيث يجب على المواطن المستفيد والذي يتلقى الدعم فقط الدخول على موقع دعم مصر واستكمال تحديث بطافة التموين، ويجب أن يكون رقم الهاتف مسجلا باسمه أو بأحد أفراح العائلة التي مسجلة في بطافة التموين، وسنتابع معكم بشرح مفصل خطوات اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين عبر موقع دعم مصر الرسمي.

كيفية اضافة رقم الهاتف المحمول الي بطاقة التموين

  • قبل كل شيئ يجب الدخول الي رابط موقع دعم مصر.
  • ستشاهد في صفحة الموقع الرئيسية كلمة سجل موبايلك اضغط عليها.
  • بعد ذلك سيطلب منك كتاية الرقم القومي للمواطن صاحب البطاقة.
  • وسيطلب منك ايضا رقم البطاقة التموينية.
  • بعد ذلك سجل واكتب رقم التليفون المحمول الخاص بك
  • وأخيرا النقر على كلمة حفظ رقم المحمول.​

وزارة التموين تطلق العديد من الخدمات الالكترونية ومن ضمن أحد خدماتها اصدار البطاقة التموينية للرجال أصحاب العائلات بحسب شروط ومعايير محددة، ولكن الوزارة أيضا تصدر بطاقات للنساء أيضا بحسب شروط وضوابط معينة يجب توافرها لاصدار بطاقة تموين للمرأة نتعرف عليها.

  1. استخراج بطاقة للمرأة “الأرملة” التي مات زوجها.
  2.  استخراج بطاقة تموين للمرأة المطلقة والمهجورة، بشرط احضار اثبات من الجهات المختصة.
  3. استخراج بطاقة تموين للمرأة التى تعدى عمرها 40 عاما، ولم تتزوج شرط أن تكون في بيت ايجار أو مستقل واحضار ورقة ثبوتية تفيد بذلك.

كشف وزير التموين الدكتور على المصيلحي، عن مقدار المبلغ المستحق الدفع للمواطنين المصررين حيث من المقرر أن يصبح 200 جنيها للفرد، وكان من قبل 140 جنيها، سيتم تخصبص 90 جنيه للخبز و50 جنيه للسلع التموينية للشخص الواحد، بحيص يصبح المستفيد مخيرا بين شراء الخبز او السلع التموينية، وأضاف المصيلحي أن وزارة التموين لها مهمة اساسية وهي زيادة كفاء الدعم للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *