التخطي إلى المحتوى

يبادر التلاميذ في مصر إلى الحصول على كود الطالب للبحث بشكل مكثف خلال الساعات الحالية، عبر رابط studea.emis.gov.eg، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، حيث يسعون إلى الحصول على الرقم التعريفي اللازم لرفع البحث على منصة ادمودو الإلكترونية، بعد أن تم جعله شرط أساسي لتسليم المشروعات المقررة على طلبة وطالبات المرحلتين الابتدائية والإعدادية حتى في الشهادات وهما الصف السادس الابتدائي، والصف الثالث الإعدادي، لأنه وببساطة يتم استخدام تلك الأكواد في شيئين رئيسيين وهما تسمية الملف الذي يحتوي على المشروع بالكامل، والأمر الثاني كتابته داخل منصة edmodo، وسنشرح لكم كل ذلك في هذا التقرير بالتزامن مع بدء إرسال المشروعات مع حلول آخر الثلث الأول من شهر مايو الجاري، وبجانب ذلك نقدم لكم أكواد الثانوية العامة.

ومعرفة كود الطالب من الأمور الضرورية قبل اتخاذ أي إجراء يخص تسليم الأبحاث سواء ورقيا في المدرسة أو إلكترونيا على منصة ادمودو، حيث تعتبر هي التعريف الوحيد بالطالب لأنه لا يتم الاعتداد بالاسم والمدرسة والفرقة الدراسية على قاعدة بيانات الوزارة وإنما فقط بهذا الرقم التعريفي.

“direct” الاستعلام عن أكواد الطلاب لعمل البحث وتسليمه على المنصة التعليمية

الحصول على كود الطالب بالرقم القومي للبحث

وكانت الوزارة أتاحت منذ وقت طويل الحصول على كود الطالب بعمل البحث، وعمد الملايين من الطلبة وأولياء أمورهم إلى استخراجه والاحتفاظ به لأنهم يعلمون أنهم سيحتاجونه حين فتح باب رفع المشروعات على المنصة الإلكترونية، ويكون معرفته من خلال الرقم القومي للبنين أو البنات على السواء بالطريقة الآتية:

  • دخول موقع الحصول على كود الطالب بالرقم القومي الذي يتبع وزارة التربية والتعليم ورابطه بالأسفل.
الحصول-على-كود-الطالب-1
الحصول-على-كود-الطالب-1
  • كتابة الرقم القومي للطالب المدون على شهادة الميلاد أو البطاقة الشخصية إن كان استخرجها، وهو مكون من 14 رقما.
  • تحديد النوع وهو ما يعني إن كان الطالب ذكر أو أنثى، ثم تاريخ الميلاد يوم/شهر/سنة.
  • الاستعلام عن كود الطالب، وحينها سيظهر لك الرقم فقم بحفظه لتقوم باستعماله في رفع البحث.
الحصول-على-كود-الطالب-2
الحصول-على-كود-الطالب-2

 

منصة ادمودو لرفع الأبحاث مباشر new edmodo.com للابتدائية والإعدادية

كود الطالب للثانوية العامة 2020

وتختلف أكواد طلاب الصف الثالث الثانوي والذين سيؤدون بعد أيام امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020 عن أقرانهم في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وأصدرت لهم الوزارة رابط خاص للحصول على الأرقام التعريفية والتي على أساسها سيعرفون أرقام الجلوس وأماكن لجان الاختبارات.

ومعرفة أرقام جلوس الثانوية العامة من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم سهلة للغاية وتتم بالدخول على الرابط من هنا، ثم كتابة الرقم القومي ومجموعة بيانات أساسية تخص التلميذ يمكن استخراجها من بطاقة الرقم القومي ومن ثم تسجيل الدخول.

ويتخذ طلاب الثانوية العامة المبادرة بإنهاء إجراءات الحصول على أرقام الجلوس خلال الأيام الجارية حتى يتفرغوا في الفترة المقبلة لمراجعة القررات وحل النماذج التدريبية واختبارات الأعوام السابقة للاستعداد لخوض ماراثون امتحانات الثانوية العامة الشاق والذي يتحدد على أساسه تنسيق دخول التلميذ للكلية.

الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية

ونوضح لمن لا يعلم طريقة استخدام أكواد الطلاب في رفع البحث، فسنشرح لكم كل ما تريدون معرفته عن هذا الأمر، وما يهمكم في البداية هو أن الموقع الذي يوجد رابط دخوله مباشرة في الأسفل هو نطاق موحد لجميع المراحل على مستوى الجمهورية، ويعني هذا أنك تستطيع الحصول عليه أيا كانت المحافظة التي تتواجد بها.

الأمر الأهم هنا هو أن أكواد الطلاب يتم استخدامها بطريقيتين الأولى هي تسمية الملف الموجود فيه البحث قبل القيام برفعه على الإنترنت، أي أنك ستكتب عليه الرقم التعريفي للتلميذ متبوعا بالسنة الدراسية، وبالطبع كل سنة دراسية تأخذ رمز معين فعلى سبيل المثال الصف الأول الإعدادي رمزه “G7″، والثاني يأخذ الرقم 8 والثالث 9.

مثال بسيط إذا كنت طالبا بالصف الثالث الابتدائي وكان الرقم التعريفي الخاص بك هو “12345678”، والثابت عندنا أن رمز السنة الدراسية G3 فإن اسم ملف مشروع البحث يكون “12345678G3″، وبهذا سيتعرف المصححون عليك ويتم إرسال الدرجة على مدرستك تلقائيا، وبالتأكيد يجب أن يكون الملف بصيغة PDF الرقمية.

كيفية رفع البحث على منصة edmodo بالخطوات التفصيلية

رابط studea.emis.gov.eg

ووصلنا الآن إلى المرحلة الأخيرة وهي رابط الحصول على كود الطالب عبر موقع studea.emis.gov.eg، وكما أشرنا بالأعلى فإن هناك أمرين يتم استخدام الرقم التعريفي فيهما، والثاني هو كتابة أكواد الطلاب داخل منصة ادمودو أثناء القيام بعملية رفع المشروع، لأن هناك مجموعات قد تصل إلى عدد خمسة طلاب تشترك في إعداد واحد فتأتي هنا طريقة إعلام الوزارة بمن نفذه بالتحديد.

وقد تعاني عزيزي الطالب أو ولي الأمر من بعض المشاكل أثناء الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية لأنه بالتأكيد هناك عدد كبير للغاية يريد استخراجه في اليوم الأول لرفع الأبحاث، لذلك نحن سنساعدك في معرفته، فقط يمكنك ترك رسالة لنا بالأسفل تتضمن الرقم القومي ونحن سنرد عليك به.

الاستعلام عن أكواد الطلاب 2020
الاستعلام عن كود الطالب اضغط هنا للاستعلام عن أكواد الطلاب
نتيجة مشروع البحث 2020 اضغط هنا لمعرفة نتيجة مشروع البحث 2020
عمل بحث الطلاب اضغط هنا للحصول على العديد من الأبحاث والمعلومات الجاهزة لعمل بحثك
تحميل قوالب الأبحاث الرسمية لعمل البحث اضغط هنا لتحميل قوالب البحث الرسمية

قد يهمك أيضاً :-

  1. رابط الاستعلام عن كود الطالب 2021 اختبارات الفصل الدراسي الاول بالرقم القومي
  2. studea.emis رابط الاستعلام عن كود الطالب 2021
  3. studea.emis.gov.eg لينك الحصول على كود الطالب من موقع وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي
  4. استخراج كود الطالب والاستعلام عنه والتسجيل على منصة ادمودو edmodo
  5. رابط الاستعلام عن كود الطالب studea.emis للدخول إلى الامتحانات الإلكترونية
  6. studea.emis رابط الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول
  7. كود الطالب للصف الثالث الإعدادي والأول والثاني الثانوي.. studea.emis.gov.eg

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *