الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة حيث تم الإقرار من قبل وزارة التربية والتعليم وأيضًا التعليم المهني بمحافظات القاهرة، حيث تم التوضيح من قبل الوزارة أنه تم نشر النتائج على المنصات التعليمية الرسمية، وقد قام الطلاب بكتابة رقم الجلوس لمعرفة النتائج عبر الأيقونات الخاصة بذلك، لذلك تم اعتمادها ووافق عليها رسميا من قبل اللواء الدكتور/ خالد عبد العال محافظ القاهرة.

الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الدور الثاني 2022

تم القول من قبل الدكتور مدير وزارة التربية والتعليم محمد عطية إنه بعد الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالجوانب الفنية من التصحيح والتسجيل ورفعها على المنصات الإلكترونية المقدمة، حيث سيتم نشر رابط نتائج الشهادة الإعدادية لسنة 2022 برقم الجلوس الخاصة بالطالب على مستوى محافظات القاهرة من خلال منصات وزارة التربية والتعليم الرسمية، وشرح الدكتور محمد عطية أنه من خلال حقيقة أن المكتب حاول تطبيق معايير الدقة والشفافية وتحسين نتائج التقييمات لأخذ كل طالب حقوقه من تنسيق الامتحان.

ما هي نسبة النجاح للشهادة الإعدادية

وقال الدكتور محمد عطية في الإقرار الخاص بالشهادة الإعدادية لعام 2022 برقم الجلوس لكل محافظات القاهرة أنه أسفرت عن نسبة نجاح بلغت 73.2٪، وتدار الامتحانات بشكل آمن وسليم على مستوى الإدارة بالتعاون مع إدارة وزارة التربية والتعليم. 

وتم إجراء جميع الاختبارات على مستوى الطالب العادي، ولم تكن هناك مشاكل وجميع الأسئلة من الكتب المدرسية فقط.

قد يهمك أيضاً: الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الدور الثاني

أوائل طلبة الشهادة الإعدادية 

بناءً على نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2022 أكد الدكتور/ ياسر أنس مدير التعليم العام بالوزارة التعليمية عدم وجود طلاب من الأوائل في محافظة القاهرة وسيتم الإعلان عنهم بعد صدور نتائج الترم الثاني لأن المجموع الكلي شهادات الإعدادية 140 درجة للفصل الأول و 140 درجة للترم الثاني فيكون المجموع للفصلين الأول والثاني 280 درجة.

معلومات حول نتائج الشهادة الإعدادية 2022

وعقب إصدار النتائج قال اللواء الدكتور/ خالد عبد العال في بيان طمأن فيه الطلاب وأولياء الأمور أن معدل تحصيل الطلاب في الفصل الدراسي الأول من شهادة الإعدادية لعام 2022 قد بلغ 73.2٪، وأن 186،061 شخص فقط نجحوا في كل شيء، ومن بين هؤلاء الامتحانات المقررة للطلبة المستعدين شارك كل من 182،066 طالبًا ونجح 133،301.

وأظهرت نتائج اختبار التقييم الأولي في المدرسة للمعاقين وضعاف السمع نتائج ممتازة، حيث أظهرت نسبة نجاح 97.2٪، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 74٪.

وبلغ عدد المدارس الدولية بالقاهرة 86٪، وبلغت نسبة النجاح 87.2٪ بحسب نتائج امتحانات الشهادة الأولية بالمدارس المهنية. 

كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

للحصول على نتيجة الطالب يجب أن يكون على معرفة برقم الجلوس الخاص بالامتحانات، لذلك يجب اتباع هذه الخطوات لمعرفة النتيجة ألا وهي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي بوزارة التربية والتعليم من هنا
  • ثم قم بالضغط على خانة الشهادة الإعدادية.
  • ثم سيتم الطلب بإدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة لذلك.
  • انقر فوق الزر “عرض النتائج”.
  • يتم عرض النتائج مع اسم الطالب و المدرسة والإدارة التعليمية.

ذلك نكون قد قدمنا الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة حيث يمكنك معرفة النتائج الإعدادية من خلال الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا ولكن يجب معرفة رقم الجلوس لكي يتم معرفة النتيجة بكل سهولة، وأصبح بإمكانك متابعة الموقع بكل سهولة لحين الاعلان عن النتيجة في اي وقت كان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.