‏قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالإعلان عن بدء التسجيل من أجل الفصل التدريبي الثالث 1444، وذلك في منطقة تبوك التي تقع في المملكة العربية السعودية، وقد أعلنت عن كيفية التسجيل بهذا الفصل الدراسي، ويجب الرجوع إلى المصادر الهامة الأساسية من أجل الوصول إلى كافة المعلومات الجديدة الخاصة بالتقديم في هذا الفصل.

كلية التقنية في تبوك

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

كلية ‏التقنية هي واحدة من أهم الجامعات التي تقع تحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، والهدف الأساسي لهذه الكلية هو تخريج مجموعة من المتدربين الذين يستطيعون أن ينضمون في عالم الصناعة العالمية، كما أنها تقوم بتعيين الطلاب الذين استطاع أن يجتازوا دبلوم المعاهد.

طريقة التسجيل في الكلية التقنية

قامت ‏كلية التقنية بالإعلان عن مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي يمكن من خلالها أن يتمكن الطلاب من التسجيل في الجامعة التي تقع بتبوك، وذلك من أجل الدراسة الفصل الدراسي الثالث 1444.

وتبدأ هذه الخطوات بفتح الموقع ‏الرئيسي الخاص بالمؤسسة العامة للتدريب التقني، ثم اضغط على ايقونة تسجيل الدخول، ثم ‏كتابة اسم المستخدم في المكان المخصص له، وأيضًا إضافة كود المرور، ‏بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة برامج المؤسسة ثم اختيار البرنامج الذي يتماشى مع كل شخص، ثم أدراج جميع المعلومات المطلوبة ثم اضغط على ايقونة حفظ البيانات.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444 عبر قياس e-services.qiyas.sa

شروط كلية التقنية

‏وضعت المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني مجموعة من الشروط من أجل الالتحاق بكلية التقنية التي تقع في منطقة تبوك، وأوضحت هذه الشروط من خلال الموقع الرسمي الخاص بها.

‏ويجب في البداية أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية لا يقبل بأي جنسية أخرى، ‏يجب أن يجتاز المتقدم جميع الاختبارات الطبية، ويكون قد اجتاز مرحلة الثانوية العامة وحصل على شهادتها، وألا يتجاوز عمره 25 عام، ‏كذلك لا يكون مر على الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات، ولا يكون قد حصل على الشهادة الجامعية.

كذلك ‏من الشروط التي وضعتها المؤسسة العامة أن يكون المتقدم لم يتم فصله من أي تدريب داخل في أي منشأة أو مؤسسة، وكذلك ألا يكون قد تم فصله من أي مكان تعليمي نتيجة سبب تأديبي، ولا يكون يعمل في أي جهة في المملكة العربية السعودية.

رابط المؤسسة العامة للتدريب المهني

‏أوضحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن أي معلومات يريد الشخص معرفتها يكون من خلال الرابط الخاص بها، من أجل الحصول على المعلومات الصحيحة، ويمكن التسجيل من خلال هذا الرابط كذلك والتعرف على كافة الشروط الخاصة بالتسجيل في أي منحة أو تدريب أو دراسة تخص المؤسسة.

‏وتعد كلية التقنية الخاضعة لهذه المؤسسة حلم لكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، والرابط الذي تم تخصيصه للمؤسسة يمكن الدخول عليه من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.