المساعدة المقطوعة، يتسائل الالاف من الأسر السعودية عن موعد صرف المساعدة المقطوعة 1441، وخاصة بعد توقف صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي لأكثر من 300 يوم، حيث تم صرف المقطوعة لدفعة واحدة فقط طيلة هذه المدة، وظل المستفيدين من مقطوعة الضمان يغردون عبر “تويتر” ويناشدون بتعجيل صرف المساعدة المقطوعة، ويمكنك الاستعلام عن المقطوعة من موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم الطلب أو رقم السجل المدني إلكترونيا.

من المقرر أن يتم صرف المساعدة المقطوعة خلال الايام القليلة القادمة لكل المسجلين الذين تنطبق عليهم الشروط، وتحدد قيمة المقطوعة بناءا على اجمالي دخل الفرد وتبدأ من 3000 ريال.

من المتوقع أن يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي خلال الأيام القليلة القادمة بعد أن توقف الصرف لفترة طويلة جداً، ويمكنك الاستعلام عن متى صرف المساعدة المقطوعة من خلال زيارة رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموضح ادناه.

المساعدة المقطوعة

وتسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لصرف المساعدة المقطوعة لجميع المستفيدين من البرنامج ممن تنطبق عليهم الشروط، وذلك بعدما تم صرف مقطوعة الضمان في دفعة استثنائية منذ شهرين ضمت جميع الطلبات المتقدمة حتى شهر ربيع الأول 1439، وأكدت الوزارة سابقاً عن استمرار صرف المساعدات المالية لكل المستفيدين خلال شهر رجب الجاري أو شهر شعبان 1441 على حد أقصى، ولكن دون تحديد موعد رسمي للصرف.

المساعدة المقطوعة
المساعدة المقطوعة

استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب

ويمكنك الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. ادخل رقم الطلب أو رقم الهوية، وستظهر لك كافة المعلومات اللازمة حول المقطوعة.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

ويمكنك تحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال زيارة هذا الرابط https://eservices.mlsd.gov.sa/#/login/ دون الحاجة للتوجه إلى فروع المؤسسات الخاصة بالضمان.

المستفيدين من المساعدة المقطوعة

  1. من بلغوا سن الشيخوخة التقدم.
  2. النساء بدون عائل.
  3. العاجزون عن العمل.
  4. اليتامى من حاملي الجنسية.