يتساءل الكثير من المواطنين عبر مواقع الإنترنت عن الموعد الرسمي لجدول مواعيد صرف معاشات فبراير 2023 (التفاصيل)، تبدأ هيئة التأمينات وكذلك المعاشات في صرف معاشات فبراير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا، وذلك طبقًا للجدول المصرح عنه من قبل الهيئة من أجل صرف المعاشات لما يقرب من إحدى عشرة مليون شخص من أصحاب المعاشات، وذلك من خلال المنافذ والوسائل التي وفرتها الهيئة من أجل صرف المعاشات للمواطنين المستحقين، وذلك بالزيادة الحديثة التي كانت قد أقرت عبر نوفمبر من السنة الماضية وتم تطبيقها بالفعل.

الموعد الرسمي لجدول مواعيد صرف معاشات فبراير 2023 (التفاصيل)

جدول مواعيد صرف معاشات فبراير 2023
جدول مواعيد صرف معاشات فبراير 2023

تبدأ الأوقات المحددة من أجل صرف تلك المعاشات في فبراير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا بدايةً من يوم الأربعاء بداية فبراير، ومن الممكن الاستعلام عن قيمة هذا المعاش المستحق من خلال الرابط الذي حددته الهيئة القومية وذلك بواسطة الرقم القومي، لكي يظهر لك المعاش الذي ستقوم بصرفه في هذا الشهر.

وقد قامت هيئة التأمينات بوضع جدول من أجل صرف معاشات فبراير سنة 2023 ميلاديًا، حيث تبدأ عمليات القبض في يوم الأربعاء وكذلك الخميس 1 و 2 من فبراير لمن يتقاضى أدني من ألف وثلاثمائة جنيه.

كما تصرف هيئة التأمينات معاشات فبراير لمن يحصل على أكثر من ألف وثلاثمائة جنيه وأدنى من ألفي وثلاثمائة جنيه يوم السبت وكذلك الأحد المصادف 4 و 5  من فبراير، بعد ذلك يوم الإثنين والثلاثاء الموافق ٦ و ٧ فبراير يتم صرف المعاشات لمن يعثر على أكثر من ألفي وثلاثمائة جنيه.

ومن المقرر أن تشهد تلك المعاشات زيادة حديثة في يوليو القادم، حيث أنه الوقت المقرر من أجل صرف العلاوة الدورية التي يعثر عليها أصحاب المعاشات بنسبة لا تتجاوز خمسة عشر في المائة.

أماكن صرف المعاشات

من الممكن قبض المعاشات عن طريق مجموعة من الجهات، على سبيل المثال، ماكينات الصرف الآلي للمصارف، بالإضافة إلى منافذ مكاتب البريد، وكذلك فوري.

كما يمكن الصرف من خلال المصارف، والمحافظ الإلكترونية عن طريق استخدام التلفونات المحمولة، وأيضا نصرف ناصر الاجتماعي.

تستحق الإشارة إلى أنه مع أول الشهر الحالي، فقد تمت زيادة الحد الأقل للمعاشات، ألف مائة وخمسة جنيه والأقصى ثمن آلاف سبعمائة وعشرين جنيهًا، وهذا بعد زيادة الحد الأقل والأقصى للاشتراك التأمينى لكب يكون بواقع الف وسبعمائة جنيه كحد أقل و عشر آلاف وتسعمائة جنيه كحد أقصى.

اقرأ أيضًا: معاشات نقابة المعلمين في شهر يناير لذلك العام 2023 وما يستحقه المعلمون من مبالغ مالية

زيادة معاشات يناير 2023

وبسياق متصل، لقد كشفت هيئة التأمينات حقيقة رفع معاشات شهر يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا، وذلك تزامنا مع تداول مجموعة أخبار حول ذلك الأمر، وهو ما نفته الهيئة وأكدت إنه تم الزيادة منذ نوفمبر بصورة استثنائية، تبعًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وكذلك زيادة المعاشات عبر شهر أبريل الماضي بصورة استثنائية.

شروط الحصول على معاش الطفل

  • أن يمتلك المستفيد الجنسية المصرية.
  • وألا يقل السن عن ثمانية عشر سنة.
  • كذلك عدم وجود دخل يكون ثابت.
  • كما أن يكون الأبوان منفصلين.
  • أن يكون كل من الأم والأب متزوجين من آخرين.
  • بالإضافة إلى يكون يتيم الأم والأب.
  • أن يكون الأب محبوسًا والأم متزوجة من غير الأب الذي تم حبسه.
  • يبدأ صرفه أول الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.