انتشرت أنباء عن تسريب امتحان الحاسب الآلي  الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث انه بالرغم من اعتبار امتحان الكمبيوتر ضمن المواد الغير مضافة للمجموع ، لكنه امتحان مهم لابد من  النجاح فيها ليتمكن الطالب من اجتياز العام والانتقال للمرحلة الثانوية، ومن المفيد للطلاب أن امتحانات نصف العام ليس فيها نجاح ورسوب، إنما تضاف لنتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وفي السطور التالية ننشر كافة المعلومات عن تسريب  أسئلة  مادة الكمبيوتر  للشهادة الإعدادية الترم الأول 2023.

تسريب امتحان مادة الحاسب الآلي الشهادة الإعدادية

أعلنت صفحات الغش الإلكتروني أنها ستنشر أسئلة مادة الكمبيوتر لطلاب الشهادة الإعدادية قبل انطلاق وقت الامتحان. حيث اعتادت تلك الصفحات ومنها صفحة شاومينج بيغشش على الزعم بتسريب الامتحانات.  ومن جهتها، أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان تسير على الوجه الأكمل وسط إجراءات مشددة من حيث تأمين اللجان ومنع الغش. بالإضافة إلى  تطبيق إجراءات الصحية لحفظ سلامة الطلاب.

كذلك أكدت الوزارة أن النجاح والرسوب في الشهادة الإعدادية يحتسب بناء على درجات الطالب التي حصل عليها في  امتحانات الترمين معا. لذلك ينتقل الطالب من الفصل الدراسي الأول  للثاني حتى ولم يحصل على النهاية الصغرى المطلوبة للنجاح. وتم إضافة درجات الترم الأول إلى ما سيحصل عليه التلميذ في الترم الثاني ويمثل ذلك المجموع الكلي لكل طالب.

نتيجة الشهادة الإعدادية الاسم ورقم الجلوس

وبعيدا عن تسريب امتحان الكمبيوتر للإعدادية، يمكن للطلاب استطلاع  نتيجة الصف الثالث الإعدادي عن طريق بوابة التعليم الأساسي وزارة التربية والتعليم. أو من خلال موقع دليل الوطن بالضغط على رابط الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس في المحافظة التابع لها الطالب.

وجاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2023 للمواد التي تدخل في المجموع للترم الأول فقط فهي كالتالي

  • العربي :  ترم أول 40 درجة.
  • مادة اللغة الأجنبية :   30 درجة.
  •  مادة الدراسات الاجتماعية:   20 درجة.
  • فرعي الرياضيات: درجة النجاح من 30.
  • العلوم: من 20.

المجموع الكلى للترم الأول من 140 للترم الأول ومثلها في الترم الثاني و280 درجة مجموع الترمين.

عرض موقع دليل الوطن  لزائريه أهم أخبار امتحانات  الشهادة الإعدادية 2023 وكافة التفاصيل عن تسريب امتحان الكمبيوتر مع خالص الأمنيات بالتفوق لجميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.