انطلقت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية، وبالتزامن مع بداية الامتحان زعمت صفحات الغش الإلكتروني تسريب امتحان مادة التربية الدينية للشهادة الإعدادية ومنها  الصفحة الشهيرة  شاومينج بيغشش ، حيث أعلنت من خلال موقع فيس بوك عن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المواد المقرر قبل توزيع أوراق الامتحانات في اللجان، وقالت أنه جار تنسيق الجروبات لإرسال امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، وفي السطور التالية نوضح للطلاب الأعزاء حقيقة الأمر.

تسريب امتحان التربية الدينية الشهادة الإعدادية

وكانت امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت في عدة محافظات في النصف الثاني من يناير الجاري، بينما تنتهي جميعها في مدارس الجمهورية   الأربعاء 25 يناير 2023.

وعادة ما تبادر صفحات الغش بنشر أوراق امتحانات وأسئلة وتزعم أنها امتحانات هذا العام. بينما تؤكد وزارة التربية والتعليم أنه تم القضاء على ظاهرة الغش بنسبة كبيرة جدا. وذلك  من خلال تشديد الرقابة على اللجان الامتحانية وتغليظ عقوبة الغش.

ومن جهتها، نفت وزارة التربية والتعليم ما تم تداوله عن تسريب امتحان مادة التربية الدينية للصف الثالث الإعدادي. وأكدت الوزارة أن ما يجري نشره لا علاقة له بامتحانات الإعدادية.

النجاح في مادة التربية الدينية في الصف الثالث الإعدادي

ويبلغ مجموع مادة التربية الدينية في الفصلين الدراسيين الأول والثاني 40 ،  ويحتا الطالب للحصول على  20 درجة في اختباري الترمين وهي النهاية الصغرى للنجاح.

تعتر مادة التربية الدينية  تعد ضمن المواد التي لا تضاف. إلا أنها مادة نجاح ورسوب  فهي من أهم المواد التي يجب على الطالب اجتيازها للنجاح في الشهادة الإعدادية. ولابد من النجاح فيها بنسبة 50% على الأقل لاجتياز السنة الدراسية والانتقال للمرحلة الثانوية.

أوضح موقع دليل الوطن كافة المعلومات عن تسريب امتحان مادة التربية الدينية للشهادة الإعدادية 2023 .  كما يتابع معكم كافة ما ينشر عن الامتحانات تباعا وكذلك يوفر رابط  نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس بجميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.