تداول الكثيرون أنباء عن أنه تم تسريب امتحان اللغة العربية الشهادة الاعدادية 2023 بمحافظة القاهرة عبر صفحات الغش الإلكتروني ومنها شاومينج بيغشش، حيث زعمت تسريب امتحان العربي للصف الثالث الإعدادي ونشر إجابة اللغة العربية، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والتليجرام وغيرها،  قبل بدء الامتحان في بعض المحافظات، وفي السطور التالية نتعرف على حقيقة الأمر .

تسريب امتحان اللغة العربية الشهادة الاعدادية 2023

كما هو معروف أن امتحانات الشهادة الإعدادية قد انطلقت بالفعل في بعض المحافظات ومنها الغردقة والوادي الجديد وغيرها،  فيما تبد امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة القاهرة، يوم الأربعاء 18 يناير 2023، بامتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية. وقد نشرت بعض الصفحات ورقة زعمت أنها تسريب امتحان اللغة العربية تالتة إعدادي الفصل الدراسي الأول.

وبالتواصل مع المسئولين في وزارة التربية والتعليم، تم نفي تلك الأنباء وأفاد المسئولون بأنه لم يتم تسريب امتحان العربي للإعدادية وأن ما يتم تداوله ليس أسئلة امتحان اللغة العربية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الأول بالقاهرة

حددت وزارة التربية والتعليم المجموع الكلي في الفصل الدراسي الأول للإعدادية ـ 140 درجة، تضاف لمجموع الترم الثاني آخر العام. كما وضعت توزيع درجات الشهادة الإعدادية للمواد كالتالي:

  • اللغة العربية: 40 درجة
  • اللغة الإنجليزية: 30 درجة
  • الدراسات: 20 درجة
  • الرياضيات: 30 درجة
  • العلوم: 20 درجة.

وأخيرا قدمنا لزائرينا  كل ما يخص تسريب امتحان اللغة العربية الشهادة الاعدادية 2023، حيث لم نتمكن من التحقق من نشر ورقة امتحان اللغة العربية والخط والإملاء للصف الثالث الاعدادي. نشير إلى أن موقع دليل الوطن سيقوم بتوفير نتيجة الإعدادية الترم الأول برقم الجلوس بالدرجات من خلال رابط معتمد. يمكنكم بالضغط عليه استطلاع النتيجة في ميع محافظات مصر وتحميلها فور اعتمادها من السادة المحافظين. مع خالص الأمنيات بالتفوق لجميع الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.