التخطي إلى المحتوى
تعرف على أيام اجازة عيد الاضحى 2020 في القطاعين العام والخاص

يحل يوم الجمعة المقبل، أول أيام عيد الأضحى المبارك، في مصر والأمة الإسلامية بجميع شتى بقاع الأرض، وتبدأ اجازة عيد الاضحى، بداية من يوم وققة عرفات، الذي يتزامن يوم الخميس المقبل.

ومن القرر أن تبدأ اجازة عيد الاضحى، بداية من يوم الخميس، ولمدة 4 أيام متتالية، ما يعني عودة الموظفين والعمال وغيرهما لأشغالهم اعتبارًا من يوم الاثنين بعد العيد الموافق 3 أغسطس المقل.

اجازة عيد الاضحى 4 أيام

وتأتي الـ4 أيام اجازة عيد الاضحى، بحسب ما حددها مجلس الوزراء في القطاعين العام والخاص وكذلك البنوك وجميع هيئات الدولة.

وبرغم تحديد أيام اجازة عيد الاضحى، إلا أن هناك بعد الوظائف أو الهيئات طبيعية عملها تفرض عليها، وضع العاملون فيها

إجازات حسب طبيعة العمل.

فئات تعمل في اجازة عيد الاضحى

مثل هذه الفئات العاملين في المسشفيات الحكومية والخاصة والعسكرية، وكذلك العسكريون في الجيش والشرطة والصحفيون، لما تفرضه طبيعية عملهم التي تستوجب التواجد والعمل على مدار اليوم دون توقف.

اجازة عيد الاضحى بالقطاع العام

ويفرض مجلس الوزراء على شركات القطاع الخاص، منح العاملين فيها إجازة العيد أو باقي الاجازة الرسمية، أسوة بالعاملين في قطاع الأعمال العام، والجهاز الإداري بالدولة.

حوافز اضافية للعاملين في اجازة عيد الاضحى

وفي شركات القطاع العام والخاص، تمنح هذه الشركات الوظفين الذين يعملون خلال أيام الإجازات الرسمية، لما تفرضه طبعية العمل، مثل موظفين الأمن والحراسات وبعض الأعمال، احتساب حوافز إضافية على العمل في مثل هذه الأيام الذي يمنح فيه العامل أول الموظف إجازته الرسمية.

بالنسبة للبنوك والسجل المدني والشهر العقاري والمرور، وكافة الأعمال التي تقدم خدمات للجمهور، يتم غلقها تمامًا في ايام الاجازات الرسمية التي تمنحها الدولة، ومنها اجازة عيد الاضحى 2020.

اجازة عيد الاضحى بالنسبة للطلاب

وبالنسبة للطلاب، فخلال الأيام الجاري، تجرى امتحانات الدبلومات الفنية بشعبتيها الـ3 والـ5 سنوات، وكذلك امتحانات الفرق النهائية في الجامعات، فمن المقرر أن تتوقف أعمال الامتحانات على هؤلاء الطلاب، خلال اجازة عيد الاضحى، على أن تستأنف عقب انتهاء إجازة العيد.

أما باقي الطلاب، فجميعهم بالفعل في إجازة نهاية العام الدراسي خلال الفترة الحالية، لذلك لن تفرق معهما اجازة عيد الاضحى المبارك.

ويقدم موقع دليل الوطن، خالص التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *