يرغب الجميع من الأشخاص من العديد من الأشخاص في التعرف على حقيقة صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور بعد صرف راتب شهر فبراير للمستحقين، فكانت وزارة التنمية البشرية قد أعلنت عن وقفها للضمان الاجتماعي المطور، وقات الوزارة بالإعلان عن أهلية المسجلين الجدد في الضمان المطور.

حقيقة إيقاف صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور لعام ١٤٤٤

حقيقة إيقاف صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور
حقيقة إيقاف صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور

ليس هناك ما يثبت حقيقة إيقاف صروف رواتب الضمان الاجتماعي المطور لعام ١٤٤٤ حتى الآن، وأن كافة الأخبار المنشورة بشأن وقفها مجرد شائعة ولا يوجد لها أي أساس من الصحة، بالإضافة إلى أنه سيتم صرف المستحقات في موعدها المحدد بدون أي زيادة أو نقصان، وكانت مكة المكرمة قد أوضحت بأنه سيتم صرفها للمستحقين فقطن وعلى الجميع المواطنين المتقدمين متابعة الأخبار التي تنشر على موقع الوزارة أول بأول وتجنب أي أخبار كاذبة يتم نشرها.

زيادة رواتب الضمان الاجتماعي شهر فبراير

صرحت وزارة الموارد البشرية بمجموعة من التصريحات فيما يتعلق بزيادة رواتب جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، وإليكم هذه التصريحات كالتالي:

  • من المقرر أن يتم صرف زيادة لكل الأشخاص الذين قاموا بعمل تحديث على البيانات الخاصة بهم وتحويله من الضمان الاجتماعي إلى الضمان المطور.
  • ستصل نسبة الزيادة للشخص العائل إلى ٢٠٪، أما الشخص التابع فتصل نسبة الزيادة إلى ٩٧٪.
  • لابد من التنبيه إلى أن بعض الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي تم وقف صرفهم من الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس، ويرجع السبب في ذلك وجود بعض التغييرات التي حدثت بالبيانات لخاصة، وأنهم لم يقوموا بتسجيل هذه البيانات مجدداً.
  • ضرورة رفع كل الأوراق والمستندات التي حدث بها التغيير مع الانتظار لفترة حتى يتم التحقق منها ومراجعتها والتحقق من صحتها.

اقرأ أيضًا: ٥٠٠٠ ريال سعودي لبعض الفئات من قبل الضمان الاجتماعي بأمر ملكي

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر فبراير

قامت زارة الماور البشرية بتحديد الموعد المقرر فيه صرف معاش الضمان الاجتماعي، وهو موعد ثابت يتم فيه الصرف كل شهر في بداية كل شهر ميلادي، ومن المقرر أن يوافق الصرف في اليوم الأول من كل شهر إذا لم يتعارض مع عطلة رسمية، ولكن في حال تعارضه يوم العطلة الرسمية أو الإجازة الأٍسبوعية، فسيتم تقديمه يوم أو تأخيره، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت عن الموعد المقرر فيه صرف دفعة شهر فبراير فسيوافق يوم الأربعاء الموافق ١ من فبراير لعام ٢٠٢٣، وسيكون الصرف طوال اليوم حتى يتم الانتهاء من صرف كل المستحقات المالية.

شروط الاستفادة من الضمان الاجتماعي

يستفيد من المعاش كل مستحق سعودي مقيم إقامة دائمة في المملكة، ويتم استنثاء من شرط الجنسية هذه الفئات:

  • زوجة المواطن السعودي ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين.
  • أبناء الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.