التخطي إلى المحتوى
تكبيرات عشرة ذي الحجة mp3 لمدة ساعة – تكبيرات العشر من ذي الحجة بصوت جميل (مكررة)
تكبيرات عشرة ذي الحجة mp3

تكبيرات العشر الأوائل من ذي الحجة ، ننشر لكم عبر موقعنا دليل الوطن رابط لتنزيل تكبيرات العشر من ذي الحجة بجودة عالية وبصوت جميل، حيث يعتبر التكبير في أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة سنة مشروعة تعظيما لشعائر الله في هذه الأيام المباركة من أيام السنة. التي تعتبر أفضل أيام السنة لما فيها من ايام وليالي عظيمة. حيث قال تعالى {وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَعْلُومَاتٍ} وقام بتفسيرها عبد الله بن عباس رضي الله عنهما بأنها الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة، وفسَّر الأيام المعدودات الواردة في قول الله تعالى في سورة البقرة: {وَاذْكُرُوا اللَّهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ} أنها أيام التشريق الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من شهر ذي الحجة.

وورد عن عبدالله بن مسعود أن صيغة التكبيرات في العيد تكون بقول ما يلي ”الله أكبر الله أكبر، لا إله إلّا الله والله أكبر ولله الحمد”.

تكبيرات عشر ذي الحجة

التكبير والتهليل والتحميد سنة نبوية متبعه في العشر الأوائل من ذي الحجة. وهي افضل ما يقال في عشر ذي الحجة فالمسلم لا يكاد يخلو لسانه من التلبيه و التكبير طيلة ساعات هذه الأيام المباركة التي أقسم الله بها في القران الكريم. عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (مَا مِنْ أَيَّامٍ أَعْظَمُ عِنْدَ اللهِ وَلاَ أَحَبُّ إِلَيْهِ الْعَمَلُ فِيهِنَّ مِنْ هَذِهِ الأَيَّامِ الْعَشْرِ، فَأَكْثِرُوا فِيهِنَّ مِنَ التَّهْلِيلِ وَالتَّكْبِيرِ وَالتَّحْمِيدِ) .

تكبيرات العشر من ذي الحجة بصوت جميل

يتميز عيد الأضحى عن عيد الفطر، في التكبير حيث يبدأ التكبير منذ بداية دخول شهر ذي الحجة الليالي العشر من ذو الحجة أما عيد الفطر التكبيرات تكون في العيد فقط، وينتهي التكبير في عيد الأضحى في اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة، أي ما يعني أن التكبير ينتهي في آخر أيام التشريق أي أن تكبيرات عيد الأضحى تنتهي رابع يوم من أيام العيد.

تحميل تكبيرات العشر من ذي الحجة

اليكم ملف صوتي لأجمل أصوات تكبيرات من الحرم المكي كاملة mp3 لمدة ساعة اضغط هنا لتحميلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *