ننشر توزيع درجات مادة الجبر والإحصاء الشهادة الإعدادية 2023 التي الطلاب امتحان الفصل الدراسي الأول فيها باعتبارها من المواد التي تضاف إلى المجموع وهي اللغة العربية والعلوم والهندسة، واللغة الإنجليزية، حيث بدأت امتحانات الصف الثالث الإعدادي في منتصف شهر يناير الجاري وفقا للجداول التي اعتمدها المحافظون ومديري المديريات التعليمية في كل محافظة.

توزيع درجات امتحان الجبر والإحصاء الشهادة الإعدادية 2023

ويهتم الطلاب بمعرفة توزيع درجات امتحانات  الصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول على الرغم من أنه نجاح ورسوب ، وذلك لرغبتهم في زيادة المجموع الكلي آخر العام لأنه يتم جمع درجات الترم الأول مع ما يحصل عليه الطالب من درجات في الترم الثاني.

وحددت وزارة التربية والعليم توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية للمواد التي تدخل في المجموع الكلي للفصلين الدراسيين الأول والثاني كالتالي:

  • درجات اللغة العربية للفصلين الدراسيين،  80 درجة،  بينما درجة النجاح للترمين معا من 40 درجة.
  •  مادة اللغة الإنجليزية: تحتسب بـ 60 درجة للفصلين معا، والنجاح  آخر العام للترمين من 30.
  • درجات الدراسات الاجتماعية الكلية: 40 درجة، و النجاح من 20.
  • بينما مادة  الرياضيات تحسب من 60 درجة و النجاح من 30.
  • بينما مادة العلوم تحتسب  من 40 درجة، و النجاح من 20.
  • كما حددت الوزارة المجموع الكلى لاختباري الفصلين الدراسيين الأول والثاني : 280 درجة، والنهاية الصغرى في العام كله من 140.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وبالإضافة إلى المواد الأساسية، يمتحن الطلاب في المواد الغير مضافة إلى المجموع النهائي، وهي  مادة  التربية الفنية، و والكمبيوتر أو الحاسب الآلي، والتربية الفنية. وتكون الدرجة النهائية للعام كله في كل مادة منهم من 20  . ويحسب  10 درجات لكل فصل دراسي. ويشترط حصول  التلميذ على 10 درجات في كل مادة  ليكون من الناجحين.

وبعد أن أوضحنا توزيع درجات امتحان الشهادة الإعدادية 2023 مادة الرياضيات، فرع الجبر والإحصاء، ننشر لكم كافة أخبار الامتحانات والنتيجة  لحظة بلحظة . كما نوفر  نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس في جميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.