ننشر الآن توزيع درجات امتحان الشهادة الإعدادية 2023 مادة التربية الدينية وكذلك توزيع درجات كافة مواد الصف الثالث الإعدادي التي يقوم الطلاب بأدائها خلال الأسبوع الجاري وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل وفق الجداول المعتمدة في كل محافظة، إذ تقوم كل مديرية تعليمية بوضع جدول وامتحانات خاصة بها، وفق الخطة الزمنية التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ لا يعتبر امتحان مرحلة التعليم الأساسي موحدا على مستوى الجمهورية، ولكنه من الاختبارات الهامة في حياة الطالب ويحرص الطلاب على تحصيل أعلى الدرات ليمكنهم التقديم في تنسيق المرحلة الثانوية وتحقيق أحلامهم في المستقبل.

توزيع درجات امتحان الشهادة الإعدادية 2023

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لطلاب الصف الثالث الإعدادي الفرصة لتحصيل الدرجات على مدار العام الدراسي كله. وحددت الوزارة نجاح الطالب ومجموعه بحسب ما يحصل عليه في امتحان الترمين معا وليس كل ترم على حدا.

وجاء توزيع درجات امتحانات الشهادة الإعدادية للمواد الداخلة في المجموع للفصلين الدراسيين الأول والثاني معا كالتالي:

  • مادة  اللغة العربية: من 80 درجة،  درجة النجاح للترمين معا من 40 درجة.
  •  اللغة الإنجليزية: من 60 درجة والنجاح  آخر العام للترمين من 30.
  • درجات الدراسات الاجتماعية الكلية: 40 درجة، و النجاح من 20.
  • مادة  الرياضيات: من 60 درجة و النجاح من 30.
  • فيما تحتسب درجات العلوم:من 40 درجة، و النجاح من 20.
  • بينما المجموع الكلى للفصلين الدراسيين معا : 280 درجة، والنهاية الصغرى في العام كله من 140.

توزيع درجات مادة التربية الدينية

أما عن توزيع درجات مادة الدين في الترم الأول فتحسب من 20 درجة، وتكون  الدرجة النهائية للترمين 40. لذلك على الطالب الحصول على20  درجة للنجاح والانتقال للعام التالي وإلا يضطر لدخول امتحان الدور الثاني.

وتضم  المواد الغير مضافة إلى المجموع النهائي أيضا مادة  التربية الفنية، وكذلك الحاسب الآلي، وتحتسب الدرجة النهائية للعام كله من 20  بمعدل 10 درجات لكل ترم ويتعين على الطالب الحصول على 10 درجات في كل منهما للنجاح.

عرض موقع دليل الوطن توزيع درجات امتحان الشهادة الإعدادية 2023 مادة التربية الدينية، ويواصل تقديم الخدمات التعليمية للطلاب ويوفر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالاسم ورقم الجلوس في كافة المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.