جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2023 الترم الأول، ينتظر جميع الطلاب من كافة الصفوف الدراسية أن يحصلون على الجدول الخاص بالاختبارات للفصل الدراسي الأول، وهناك اهتمام شديد من طلاب الصف الثالث الإعدادي بالحصول على الجدول، حتى يتمكن كل طالب منهم من تنظيم أيام المراجعة لجميع المواد تبعًا إلى ترتيبها في الجدول، وتحرص وزارة التربية والتعليم على التشديد على جميع المعلمين منذ بداية العام الدراسي على ضرورة تسهيل كافة المعلومات على الطلاب، وكذلك حل الكثير من الأسئلة مع الطلاب لكي يتم تدريبهم على شكل وكيفية الاختبارات، ولقد حرصت وزارة التربية والتعليم على توفير عدد من نماذج الاختبارات على موقعها الرسمي على الإنترنت، وهي بمثابة فرصة رائعة لكل طالب لابد أن يقوم باستغلالها، حيث توفر له هذه النماذج التدريب على الاختبارات قبل الخضوع إليها، وهو ما يجعل هذه الاختبارات سهلة على الطالب.

يحرص جميع المعلمين على التواصل المستمر مع الطلاب ومساعدتهم على التدرب على حل العديد من الأسئلة، كما يتم الحرص كذلك من جانب أولياء الأمور على توفير البيئة الملائمة للمذاكرة في المنزل، حتى يتمكن الطالب من المذاكرة بتركيز شديد، ويمكنه جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات في جميع المواد المقررة عليه، ويتمثل المجموع الكلي للفصل الدراسي الأول في 140 درجة، يتم تقسيمهم على المواد التي تضاف إلى المجموع وهي مواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية.

تم إبلاغ جميع المديريات التعليمية من خلال وزارة التربية والتعليم بضرورة التشديد على جميع لجان الاختبار، وعدم السماح بحدوث الغش في أي لجنة منهم، ويتم منع دخول الكتب أو الهواتف المحمولة إلى لجان الاختبار، كما يتم إرسال لجان من الوزارة تمر على كافة قاعات الاختبارات بكافة المحافظات، ومهمتها هي التأكد من عدم وجود الغش، وكذلك التأكد من اتباع جميع الإجراءات الاحترازية، ويتم إرسال تقرير من هذه  اللجان إلى مديرية التعليم.

تحرص الوزارة كذلك على التشديد على منع حدوث تسريب لأي اختبار من الاختبارات، ولذلك فإن الأوراق الخاصة بأسئلة كل اختبار يتم توزيعها على كافة اللجان في أظرف مغلقة، ولا يتم فتحها سوى داخل كل لجنة اختبار ثم توزيعها بصورة مباشرة على الطلاب في قاعة الاختبار، وبالتالي لا تكون هناك أي فرصة لحدوث التسريب، وننصح كافة الطلاب أن يذاكروا ويجتهدوا، وألا يعتمد أي طالب منهم على الغش أو التسريب، ولكن لابد من الاعتماد على النفس وبذل المزيد من الجهد خلال الأيام الحالية حتى يتم الانتهاء من الاختبارات، حيث يجب على كل طالب أن يقوم بتقسيم الأيام القادمة على مراجعة كافة المواد المقررة عليه.

أعلنت محافظة أسيوط عن الجدول الخاص باختبارات الإعدادية، حيث:

يبدأ الأربعاء 18 يناير باختبار اللغة العربية من الثامنة والنصف إلى الحادية عشر، يليه اختبار التربية الدينية من الحادية عشر والنصف إلى الواحدة.

السبت 21 يناير يختبر الطلاب الدراسات الاجتماعية من الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف، ثم اختبار الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الحادية عشر إلى الثانية عشر.

الأحد 22 يناير يتم به اختبارين، الاختبار الأول هو مادة الهندسة من الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف، الاختبار الثاني هو التربية الفنية من الحادية عشر حتى تمام الساعة الواحدة.

الإثنين 23 يناير يحتوي على اختبار واحد وهو اللغة الإنجليزية الذي يبدأ الثامنة والنصف وينتهي العاشرة والنصف، الثلاثاء 24 يناير يجري به الطلاب اختبار مادة الجبر والإحصاء من الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف.

الأربعاء 25 يناير يتم اختبار مادة العلوم من الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف، وبالنسبة إلى المدارس الرياضية يتم اختبار التربية الرياضية من الساعة الحادية عشر إلى الثانية عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.