جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2023 الترم الأول، تبدأ خلال الأيام القادمة امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2022 – 2023 في محافظة الجيزة، حيث يهتم أولياء الأمور والطلاب بمعرفة مواعيد الامتحانات الخاصة بتلك المرحلة حيث تعد من أهم المراحل التعليمية التي تؤهل الطلاب إلى الدخول للمرحلة الثانوية بفروعها العامة والفنية والفندقية والتجارية وغيرها، حيث تحتاج تلك المرحلة إلى التحصيل العلمي مع المجموع المطلوب، وقد قام طلاب الشهادة الإعدادية بتقديم الاستمارات الإلكترونية التي تتعلق بالبيانات الخاصة بهم وذلك للحصول على رقم الجلوس الذي يتعلق بكل طالب قبل بداية الامتحانات.

وقد شدد وزير التربية والتعليم على ضرورة منع حدوث أي تسريبات لأسئلة الامتحانات الخاصة بالمواد المختلفة، ويتم ذلك من خلال الالتزام بالعديد من الإجراءات التي فرضتها الوزارة على المركز الخاص بوضع الإمتحانات، كما تم العمل على إصدار الكثير من التوجيهات للمراقبين وذلك حتى تتم العملية بنجاح، حيث يجب أن يمتنع عن التعنت مع الطلاب أو سحب الأوراق قبل الموعد المحدد لانتهاء الامتحان، مع مراعاة توفير البيئة الهادئة والتي تتناسب مع أداء الامتحانات بدون إزعاج أو تشتيت، مع توضيح العقوبات التي سيتم توقيعها على الطلاب الذين يحاولون الغش داخل اللجان أو المشاغبين حيث تم منعهم من أداء امتحان واحد أو جميع الامتحانات.

تم التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة حتى يتم تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تتعلق بمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، حيث يتم الحرص على تواجد 20 طالب فقط داخل اللجنة الواحدة، بالإضافة إلى فرض ارتداء الكمامات الطبية مع استعمال الكحول والمعقمات الطبية ومنع التجمعات قبل وبعد أداء الامتحانات، كما وفرت الوزارة العديد من النماذج الاسترشادية الخاصة بمواد الشهادة الإعدادية، ويجب أن يتم الحصول على تلك النماذج وحلها بالشكل الملائم حتى يتم التعرف على شكل الأسئلة التي سوف تتواجد ضمن الامتحانات الأساسية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على تلك النماذج من خلال الدخول على الرابط من هنا.

اعتمد الدكتور أحمد راشد محافظ الجيزة الجدول الخاص بالشهادة الإعدادية الترم الأول بالتعاون مع وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ أشرف سلومة ليكون بمواعيد صباحية فقط وموحدة على جميع مدارس المحافظة وهو كالتالي:

  • امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم السبت 21 يناير لساعتين ونصف بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11.30 ص مع تخصيص 20 دقيقة للإملاء.
  • يوم الأحد 22 يناير امتحان مادة اللغة الإنجليزية لساعتين بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11 ص، بالإضافة إلى امتحان مادة التربية الدينية لساعة ونصف بداية من الساعة 11.30 ص حتى الساعة 1 م.
  • امتحان مادة العلوم يوم الاثنين 23 يناير لساعتين بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11 ص، بالإضافة إلى امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات لساعة واحدة بداية من الساعة 11.30 ص حتى الساعة 12.30 م.
  • يوم الثلاثاء 24 يناير امتحان مادة الجبر والإحصاء لساعتين بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11 ص، بالإضافة إلى امتحان مادة التربية الفنية لساعتين بداية من الساعة 11.30 ص حتى الساعة 1.30 م.
  • امتحان مادة الهندسة يوم الأربعاء 25 يناير لساعتين بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11 ص.
  • يوم الخميس 26 يناير امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لساعتين بداية من الساعة 9 ص حتى الساعة 11 ص، بالإضافة إلى امتحان مادة التربية الرياضية لطلاب المدرسة السعيدية لساعة واحدة بداية من الساعة 11.30 ص حتى الساعة 12.30 ظ.
  • يتم إعفاء الطلاب في نظام المنازل والعائدين من الخارج من امتحان مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.
  • كما تم إجراء الامتحانات الخاصة بالمستوى الرفيع للغات الأجنبية الأولى والثانية في المدارس اللغات والخاصة الرسمية قبل البدء في الامتحانات الشفوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.