التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الـ 3 أيام المقبلة بداية من غدًا الأربعاء وحتى الجمعة، إذا كشفت عن موجة طقس غير مستقرة تضرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تصل إلى حد رعدية، وتون ذروتها غدًا الأربعاء على القاهرة والوجه البحري، فيما تنعدم الأمطار أو تكون خفيفة يوم الجمعة، وبدورنا نقدم لكم متابعي موقع دليل الوطن تغطية خاصة عن حالة الطقس خلال الـ 72 القادمة وتوقعات خبراء الأرصاد ودرجات الحرارة الصغرى والعظمى في الموضوع التالي.

حالة الطقس خلال الـ 3 أيام المقبلة

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة واليوم الثلاثاء، إذ يشهد حالة من الاستقرار في الطقس. وتسود أجواء مناخية معتدلة لطيفة على كافة الأنحاء، لكن تتواجد الشبورة المائية على الطرقات بالقاهرة والوجه البحري، مع نشاط خفيف للرياح. فيما لا تزال فرص سقوط الأمطار موجودة على السواحل الغربية وتمتد إلى الإسكندرية.

أما حالة الطقس ليلا من المتوقع أن تشهد برودة بفارق 10 درجات عن الطقس نهارا على السواحل الغربية. بارد على شمال الصعيد، و جنوب الصعيد، بينما يكون مائل للبرودة على جنوب سيناء.

حالة الطقس غدًا

وبداية من غدًا الأربعاء 25 نوفمبر 2020 وحتى الجمعة 27 نوفمبر 2020، من المتوقع وفقا لبيان هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد موجة طقس سيئ. مع نشاط كبير في الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الجو، وسقوط أمطار تكون على هذا النحو:

  • محافظات “الاسكندرية ومطروح والسلوم ورشيد و دمياط وبورسعيد والعريش ورفح”: أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا
  • أيضًا محافظات “كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية  والمنوفية: متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا.
  • محافظات شمال الصعيد “الفيوم وبني سويف والمنيا”: أمطار خفيفة إلى متوسطة.

طقس بعد غدًا الخميس

أما  طقس الخميس المقبل فمن المتوقع أيضا أن يشهد انخفاضا في درجات الحرارة مع نشاط للرياح وسقوط أمطار تخف حدتها عن الأربعاء. ولكن مازالت غزيرة وتصل إلى رعدية على السواحل ومتوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري. وهذا هو حال طقس الجمعة المقبلة.

وفي السياق كشفت الدكتور إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات والاستشعار عن وجود “أمطار غزيرة رعدية أحيانًا ابتداء من الأربعاء على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأضافت  أن الأمطار ستصاحبها انخفاضًا في درجات الحرارة. وتصل الصغرى إلى 14 درجة والعظمى إلى 20 على القاهرة، وخاصة يومي الأربعاء والجمعة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تفاصيل تعطيل الدراسة غدا الأربعاء وتوقعات حالة الطقس وخريطة الأمطار
  2. توقعات حالة الطقس خلال مباراة الأهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر
  3. حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة.. أمطار غزيرة تصل القاهرة ورياح عاتية
  4. الأرصاد الجوية تعلن أحوال الطقس خلال 3 أيام.. اضطرابات وعواصف رعدية و4 نصائح
  5. "الأرصاد": حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر لـأيام.. خريطة الأمطار
  6. موجة طقس سيئ.. الأرصاد تعلن توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة القادمة
  7. اعرف حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة.. أمطار رعدية ورياح وبرودة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *