دعاء آخر جمعة من شهر رمضان 1442-2021، اقترب شهر رمضان على الرحيل وماهي إلا أيام معدودات ليودعنا ويُقبل علينا شهر شوال، وقد أتت الجمعة الأخيرة لتودعنا في رمضان 2021، وقد صادفت يوم الخامس والعشرين من رمضان فلعلها تكون ليلة القدر تحمل في طياتها نوراً ورحمة على العالمين، وقد أوصى رسول الله أصحابه وزوجاته على اغتنام الفرصة في التعبد والاجتهاد بالعبادة سائلين المولى أن نكون من عتقاه من النيران، وأن يعيد إلينا رمضان أعواما مديدة.

دعاء آخر جمعة من رمضان 1442

دعاء الجمعة مستجاب وأدعية الصائم مستجابة، فأي فضل يجتمع في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان، وهي ليلة وترية تحفها الملائكة والراحة، لذلك اخترنا لمن يبحث عن أدعية الجمعة الأخيرة أفضل ما يقال ليكتب لنا الله السعادة والقبول والخير في الدارين.

عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ( صلَّى الله عليه و آله ) فِي آخِرِ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ، فَلَمَّا بَصُرَ بِي قَالَ لِي: “يَا جَابِرُ، هَذَا آخِرُ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فَوَدِّعْهُ وَ قُلِ: ” اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيَامِنَا إِيَّاهُ، فَإِنْ جَعَلْتَهُ فَاجْعَلْنِي‏ مَرْحُوماً وَ لَا تَجْعَلْنِي مَحْرُوماً “.

فَإِنَّهُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ ظَفِرَ بِإِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ، إِمَّا بِبُلُوغِ شَهْرِ رَمَضَانَ، وَ إِمَّا بِغُفْرَانِ اللَّهِ وَ رَحْمَتِهِ”.

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان 2021

اخترنا لكم مجموعة من الأدعية لتلهج لسانك بذكر الله وتتعطر بباقة من أدعية آخر جمعة في شهر رمضان المبارك (ربِ إنها ليلة الجمعة، آخر جمعة في رمضان فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا، اللهم إن لك عباد، ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادً يسألونك شفاءً فعافهم، وعبادً يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادً يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يا رب).

ربي إنه يوم جمعة وفي رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
اللهُم إجعلنا في يوم الجمعة ممن عفوت عنهُم ورضيت عنهُم وغفرت لهُم وحرمتهُم من النار وكتبت لهُم الجنّة

يا رب في هذه الجمعة المباركه وفي هذا الشهر الكريم ارزقنا فرح يعقوب وفرج يونس وصبر ايوب.

 

اللهم أكتب لنا في يوم الجمعه في رمضان اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا. في يوم مبارك كالجمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.

 

ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.

 

في ليلة هذه الجمعة المباركة من رمضان ربي خذ همي و هم من أحب و ذنبي و ذنب من أحب و تعبي وتعب من أحب و أسعد قلبي و قلب من أحب وكل مافي صدورنا فحققة ياكريم.

اللهم رب الحل الحرام و رب المشعر الحرام و رب البيت الحرام و رب الركن و المقام ابلغ لسيدنا ومولانا محمد منا السلام.

اللهم اني اسالك من خير ما تعلم و اعوذ بك من شر ما تعلم و استغفرك من كل ما تعلم و لا نعلم و انت علام الغيوب.

اللهم أسالك في يوم الجمعة ان تشفي كل مريض وترحم كل ميت وتشرح صدورنا وتيسر أمورنا و تجعل هذه الجمعة فرج لكل صابر وأستجابه لكل دعاء

‘اللّہُم إجعلنّا في يوم الجمعه مِمن :عفَوت عنہُم و رضَيت عنہُم ،و غفَرت لہُم ،و حَرمتہُم من النار و گتبتَ لہُم الجَنّه اللّہُم امين

اللهم لا تخرجني من هذا الشهر الكريم الا بثبات علي الصلاة ومواظبة علي القرآن واستقامة ليس بعدها اعوجاج أبدآ ي الله .

‏الجمعة الاخيرة من رمضان: ”اللهُم عُبور الصراط المستقيم وزحام الجنّة والنظر لوجهك العزيز ” ..اللهم لا تخرجنا من هذه الجمعة إلا وقد غفرت لنا .. وفرجت همومنا ..وفتحت لنا أبواب الرزق والسعادة .

صور الجمعة الأخيرة من رمضان 

لمشاركة الصور وحصول الأجر والثواب اخترنا لكم مجموعة من صور دعاء يوم الجمعة الأخيرة في رمضان لتعم الفائدة للجميع .