شهر رمضان المبارك من أهم الشهور التي يمكن أن يستغلها المسلم في التقرب إلى الله، وأسهل الطرق التي يمكن أن يتقرب بها العبد الى ربه هو الدعاء، ولهذا سنقوم بعرض  دعاء السادس عشر من رمضان 2023 أدعية يوم 16 رمضان 1444 حتى نساعد العباد في التقرب إلى الله عز وجل.

دعاء يوم 16 من رمضان

دعاء السادس عشر يوم رمضان 2023
دعاء السادس عشر من رمضان 2023

أسهل طريق يمكن أن يذهب به العبد الى ربه هو الدعاء، فالدعاء عبادة يحبها الله عز وجل، ومن أفضل الأوقات التي يمكن للإنسان أن يدعو فيها ربه هو أيام شهر رمضان، فهي دعوات مستجابة، ومن ضمن الأدعية التي يمكن أن يدعوها العبد لربه:

  • يا رب العالمين يا مجيب السائلين، اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك الخير، ونعوذ بك من كل شر، ونسألك هداية قلوبنا إليك يا الله يا كريم.
  • نسالك يا رب العالمين في هذا الشهر الكريم أن تقينا من كل شيء مؤذي، و أن تغيثنا من كل شر نحن وجميع المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الكريم أن تمن علينا برحمتك وأن تكتب لنا كل الخير والسعادة، وأن تبعد عنا أي شيء يحزننا أو يتسبب في اذيتنا، فأنت القادر على كل شيء، ولا يقدر عليك شيء.

ادعية مستجابة في الشهر الكريم

يرغب الكثير من الناس في حفظ  دعاء السادس عشر يوم رمضان 2023 وأدعية يوم 16 رمضان 1444 ، ويأملون أن يستجيب الله لدعواتهم وما في قلوبهم، ومن ضمن الأدعية التي يمكن أن يدعو بها أي شخص:

  • اللهم لك الحمد والشكر على كل نعمة رزقتنا بها، نحمدك ونشكر فضلك على كل شر منعته عنا بحكمتك ورحمتك التي وسعت كل شيء.
  • نسالك يا الله في هذا الشهر الكريم أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تعفو عنا، فأنت العالم بما في أنفسنا، وأنت العالم أننا لا نرغب في معصيتك، ولكن تغلبنا أنفسنا.
  • اللهم أعني في هذا اليوم المبارك على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واعني على التقرب منك

اقرأ أيضًا: دعاء تاسع يوم رمضان 2023 أدعية يوم 9 رمضان 1444

أجمل أدعية شهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل أيام العام التي يمكن أن يدعو المسلم ربه بها، فيمكن أن يدعو في أي وقت وفي صلاته وأثناء صيامه، وسيكون دعائه بإذن الله مستجاب، ويمكن أن يقوم بدعاء ربه عن طريق تلك الأدعية:

  • اللهم اكتب لنا في هذا الشهر الكريم مغفرتك وعفوك، ونسألك أن تبعد عنا كل شر، وتقرب منا كل خير، وأن تحقق كل ما ندعوك به طوال العام، فأنت القادر على كل شيء.
  • اللهم بارك لنا في كل نعمة رزقتنا بها، وبارك في صحة وعافية الأحباب ، و احفظهم من كل شر، وابعد عنهم كل مرض يا رب العالمين يا مجيب السائلين.

ادعية شهر رمضان

يتحرى الجميع أفضل الأوقات التي يمكن أن يدعون فيها ربهم بكل ما يريدونه، ولا يوجد وقت أفضل من أيام شهر رمضان لدعاء الله عز وجل بكل ما نريده، ومن ضمن الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم ربه:

  • اللهم إنا نسألك رضاك ونعوذ بك من غضبك علينا، فأنت القوي ونحن الضعفاء اليك، وبيدك الخير، وأنك قادر على كل شيء.
  • اللهم إنا نسألك أن نجد احبائنا في أحسن حال دائمًا، وأن تقيهم وتحفظهم من كل شر.

الدعوة في شهر رمضان مستجابة، لهذا من الأفضل أن يقوم كل مسلم بدعاء ربه في هذا الشهر الكريم، ولهذا قمنا بعرض دعاء السادس عشر من رمضان 2023 أدعية يوم 16 رمضان 1444 حتى يستفيد منها في شهر رمضان الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.