دليل الابراج

دعاء الليلة الثانية الوترية من ليالي العشر الأواخر في رمضان 1442 دعاء التهجد في ليلة القدر

دعاء الليلة الثانية الوترية من ليالي العشر الأواخر في رمضان 1442.. مع ساعات أذان مغرب اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان، بدأت نسمات الليلة الوترية الثانية في الثلث الأخير من رمضان، ثلث العتق من النيران تهل علينا، بقلوب تملئها السكينة والراحة، ورجاء بأن تكون هذه الليلة هي ليلة القدر التي ينتظرها الصائمون منذ بداية شهر القرآن لنيل ثوابها والفوز بأجرها. وفي الموضوع التالي نشارككم متابعينا بمجموعة  خاصة عن دعاء التهجد في ليلة القدر الصحيح والمستجاب للدعاء بها.

دعاء الليلة الثانية الوترية من ليالي العشر الأواخر في رمضان 1442

تضج مواقع التواصل الاجتماعي الآن بعمليات مكثفة للبحث عن دعاء التهجد في ليلة القدر ودعاء ليلة الـ 23 من رمضان وهي الليلة الفردية من ليالي العشر الأواخر. والتي ربما تكون ليلة القدر، وفيها يكون الدعاء من أفضل العبادات بجانب العبادات الأخرى.

والليلة الفردية ليلة 23 رمضان بدأت منذ أذان مغرب اليوم الثلاثاء 22 رمضان وتستمر حتى طلوع فجر يوم 23 من رمضان.

وفي تلك الليلة الوترية شدد النبي صلى الله عليه وسلم باغتنامها. وأيضا تكثيف العبادة والدعاء بها، مثلها مثل باقي أيام العشر الأواخر.

دعـاء ليلة 23 رمضان 1442

والآن نقدم لكم متابعينا دعاء الليلة الثانية الوترية، حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء” اللهم إنك عفوًا كريم  تحب العفو فاعفو عنا.

كما يمكن أن تدعو  أيضا بما شئت من هذه الأدعية:

  • اللهمَّ نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

  • اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ. مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ. بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.

  • اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحل لك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

دعاء التهجد في ليلة القدر

كما يحرص المسلمين على التقرب وصلاة التهجد في ليلة القدر والتي يحين موعدها في الثلث الأخير من الليل. وفيه ينزل الله جل وعلى إلى السماء الدنيا ويقول هل من تاب فأتوب عليه. هل من سائل فأعطيه. ونقدم لكم مجموعة من أدعية التهجد في ليلة القدر، نذكر منها على سبيل المثال:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.

  • يارب اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.

  • اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثنا به.

  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Alert: Content is protected !!