مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك ولياليه العظيمة يبحث المسلمين عن دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان 2023 أدعية يوم 26 رمضان 1444

دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان 2023 أدعية يوم 26 رمضان 1444

رمضان 2023
دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان 2023 أدعية يوم 26 رمضان 1444

 

للمسلم ان يدعو بما في نفسه وله أن يتحرى مأثورات الدعاء عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن أصحابه الكرام ويدعوا الله مثل ما دعوا، ومن تلك الأدعية المأثورة ما يأتي:

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ منه عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ محمد صلى الله عليه وسلم.

أدعية يستحب للمسلم أن يدعو بها

يستحب للمسلم أن يدعوا الله بكل ما يخطر في باله ويرجوه ويلح عليه في الدعاء، ومن أمثلة ذلك:

أن يدعوا الله بالرحمة والمغفرة.

أن يدعوا الله أن يرزقه من حيث لا يحتسب.

كذلك يستحب للمسلم أن يدعو الله بالزواج الصالحة والذرية الأتقياء البارين.

مواعيد الصلاة في يوم 26 رمضان لعام 1444

ويوافق يوم 26 رمضان لعام 1444 بالتقويم الهجري يوم السبت الموافق لتاريخ 17 ابريل 2023، وتكون مواقيت الصلاة فيه في الأوقات التالية:

  • صلاة الفجر في تمام الساعة الثالثة و55 صباحًا.
  • شروق الشمس في تمام الساعة الخامسة و26 صباحا.
  • صلاة الظهر في تمام الساعة الحادية عشر و56 دقيقة صباحًا.
  • صلاة العصر في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءً.
  • صلاة المغرب في تمام الساعة السادسة و25 دقيقة مساءً.
  • صلاة العشاء في تمام الساعة السابعة و44 دقيقة مساءً.

اقرأ أيضًا: دعاء السادس عشر من رمضان 2023 أدعية يوم 16 رمضان 1444

الأعمال المستحبة في رمضان

كل أعمال الخير والعبادات والتقرب إلى الله والاكثار من الطاعات من الأعمال المستحب العمل بها في رمضان أكثر من غيره من الشهور لما في لياليه من الأجر العظيم، ومن الأعمال المستحب القيام بها خلال رمضان ما يلي:

قيام الليل: حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يقيم الليل في رمضان أكثر من باقي شهور السنة، وكان الصحابة رضوان الله عليهم يقتدون بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم في قيامه الليل.

الدعاء: وللمسلم أن يدعوا الله بما يشاء.

الاعتكاف في المساجد: وهي فضيلة يشتهر بها شهر رمضان الكريم عن غيره من الشهور خصوصًا في أيامه العشر الأخيرة، فيضي المسلمين هذه الأيام المباركة في أطهر بقاع الأرض وهي المساجد مصلين صائمين.

قراءة القرآن: وشهر رمضان هو شهر القرآن فيه أنزل القرآن وفيه تحلو تلاوة آياته العظيمة، وهو من أكثر الأعمال المستحبة في شهر رمضان الكريم حيث كان لصحابة يتسابقون على ختامه قراءة وتجويدًا وتدارسًا.

العمرة: فالعمرة في رمضان تعدل حجة كما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم.

والدعاء هو ملاذ المؤمن لربه يبث فيه شكواه ورجائه بين يدي الله عز وجل في خلوة المكان، فيهدي الله قلب داعيه ويهدأ من روعه ويربط على قلبه، لذلك يمكن للداعي أن يدعوا بما يشاء وليس فقط دعاء السادس والعشرين يوم رمضان 2023 أدعية يوم 26 رمضان 1444 والدعاء من سيم نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم والأنبياء من قبله والصحابة رضوان الله عليهم والتابعين من بعدهم والمسلمين جميعا يتبعون هدي نبيهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.