دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444، من الأدعية المستحب أن يتم الدعاء بها من قبل المسلمين في ثامن أيام رمضان حيث أن شهر رمضان هو شهر الخير واليمن والبركات وهو شهر عظيم يستحب فيه أن يكثر المسلم من الدعاء تضرعا إلى الله عز وجل في كل الايام وعبر مقال اليوم من موقعنا سنقدم لكم مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن الاستعانة بها في مثل هذا اليوم العظيم.

دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444

دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444
دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في الشهر الكريم ومن أعظم الأدعية هو دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444:

اللهم يا ذو الفضل العظيم اسالك يارب بحق هذا اليوم أن تعني على صيام شهرك الكريم وقيامه اللهم غض بصري واحفظ لساني وأعني على امسك ذاتي عن المحرمات يارحيم.

اللهم ياربي في ثامن أيام الشهر الكريم يا ودود يا كريم يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد ارحمني واسترني.

اللهم ارحمني رحمه تكفيني من الحياة الدنيا ومن الآخرة فأنت القادر على كل شيء يا رحمن.

اللهم أعني شر ذاتي كل يوم من أيام رمضان العظيم، اللهم أعوذ بك من فتنة الشيطان من كل شر وفي كل حين، اللهم بارك لي في أهلي وأولادي ومالي أنت القادر وما لي سواك يا رب العالمين.

دعاء ثامن يوم رمضان مكتوب قصير

شهر رمضان هو الذي أنزل فيه القرآن فيه هدى للمتقين وبينات، فيه الرحمة والغفران وفيه التضرع إلى الله أجمل الأدعية واليوم الثامن له أدعية قصيرة وجميلة هي:

يا رحمن يارحيم يا من ملئت أنواره أنحاء عرشه، يارب اللهم أجرنا من كل شر حولي يا رحمن يا مجيب الدعوات.

اللهم يسر لي أموري وفرج عني همومي، وأقضي ديني واحفظني يارب من كل شيء، اللهم بارك لي فيما رزقتني وقني شر ما قضيت وأصرف عني سيئات الأمور فإنك تقضي ولا يقضى عليك.

اللهم أني أعوذ بك من شر نفسي فأعني على حسن عبادتك وأعنا على صيام الشهر الفضيل يا الله.

اقرأ أيضًا: دعاء رابع يوم رمضان 2023 أدعية يوم 4 رمضان 1444

أعمال اليوم الثامن من شهر رمضان 2023

هناك عدد كبير من الأعمال المميزة التي يجب على المسلم أن يقوم بها في اليوم الثامن وكافة أيام شهر رمضان ومن بين تلك الأعمال ما يلي:

قراءة القرآن الكريم حيث إذا التزم المسلمون بقراءه القرأن كل يوم يقرأ جزء من القرآن الكريم، ليكون بذلك أتمم المسلم قراءة المصحف كامل في رمضان وكل حرف يقرأه المسلم في القرآن فيه حسنة والحسنة بعشر مثلها والله يضاعف ما يشاء.

الحفاظ على صلاة الجماعة حيث أن كافة الصلوات الخمس في المسجد مع الجماعة أفضل من المنزل و المداومة على الصلاة خلال العام كامل.

يجب الصبر على الصيام حيث أن الصبار يعتبر من أعظم الأمور التي يمكن أن يفعلها المسلم حيث أن الصابرين يعطيهم الله الأجر يوم القيامة بدون حساب.

أجمل دعاء للمتوفي ثامن يوم رمضان

من الدعوات التي يجب على السلم الدعاء بها للمتوفي ما يلي:

اللهم في اليوم الثامن من رمضان اللهم أسالك وأنت خير المسؤولين، اللهم يامن كتاب فلان أبن فلان اللهم يسر حسابة و اجعله من العباد السعداء يوم القيامة، اللهم اجمعه يارب العالمين مع الانقياء والانبياء والصالحين والشهداء وحسن الرفقة.

ارحم موتانا واجعله من سكان الجنان العدل، اللهم اجعله في منزلة عالية في الجنة اللهم اجعله يشرب من يد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حوضه شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها ابدا.

في ختام مقال دعاء ثامن يوم رمضان 2023 أدعية يوم 8 رمضان 1444 أتمنى أن يكون المقال مميز وشامل كافة الدعوات التي يمكن قولها في ثامن أيام شهر رمضان العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.