دعاء يوم عرفة لحبيبتي مستجاب ينتظر المسلمون يوم التاسع من شهر ذي الحجة من كل عام بطقوس خاصه فإنهم يستعدون له بالتقرب إلى الله بالصلاة والصوم وقراءة القرآن الكريم والأكثار من الدعاء وهذا لفضل هذا اليوم المبارك الذي يشهد أيضا صعود الحجاج على جبل عرفة أو “عرفات” رغم المشقه والجهد الا أن الحجيج يستمتعون بهذا اليوم لأن الله عز وجل يجازي فيه المسلمون بالمغفرة والثواب بحسنات لاتعد ولا تحصى.

افضل دعاء يوم عرفة

يسبق يوم عرفة عيد الأضحى بيوم حيث يحتفل المسلمون بتلك الأيام المباركة في سعادة وتقرب إلى الله لينالوا ثواب الله الكبير الذي يجازي به عباده الصالحين الذين يستقبلون هذا اليوم بالصلاة والصيام والدعاء.

تجدون هنا  :- صور رسائل معايدة عيد الاضحى ٢٠٢٠ …. تهاني عيد الاضحى المبارك ١٤٤١

أفضل ادعية يوم وقفة عرفات 1441 للحبيب

  • بيوم عرفه اللهم إحفظ قلب حبيبي من كل شر و أكتب له سعادة دايمة و أبعد عن عيونه الحلوه الحزن و أبعد عنه أدنى شيء يوجعه وأجعل الابتسامه ما تفارقه واسعده سعاده يبكي من جمالها اللهم حقق له كل مايتمناه ووفقه في حياته وأرزقه من حيث لايحتسب.
  • اللهم في يوم عرفه وفقه و أسعد قلبه و ارح باله اللهم إني استودعتك اياه فاحفظه واحرسه بعينك التي لاتنام.
  • دعوة قبل يوم عرفة اللهم ارزقه فرحة تسعده العمر كله ووسع في رزقه وبارك في عمره وحقق له كل ما يتمناه.
  • اللهم لا تحرمنا ولا تحرم حبيبي حج بيتك المعظم وزيارة نبيك عليه الصلاة والسلام اللهم بلغنا عرفة بلوغ يرضيك.
  • بارب ان كان لي دعوة مستجابة في يوم عرفة فأجعلها تفريجا وشفاءا لحبيبي فانت سبحانك ارحم به مني.
  • لحبيبي في يوم عرفة اللهم افتح لحبيبي أبواب الرزق واجعل كل الخير في طريقه اللهم ابعد عنه كل شر وقدر له كل خير.
  • اللهم إغفر لحبيبي وجميع احبائنا الراحلين اللهم إجعل قبورهم روضة من رياض الجنه.
  • اللهم بحق خلقك حبي لحبيبي الذى ملأت به قلبي اجعلني فرحة لقلبه و منن علينا بالقبول في كل دعوة نرجوها في يومك هذا و افض علينا بالحب حتى تصير نفوسنا نفسا واحدة اللهم ارح قلبه ويسر امره اللهم بقدر حبي له احفظه لي وابعد عنه مايؤذيه.
  • اللهم اسعد قلب حبيبي اللهم لاترد له دعاء اللهم القبول الحسن له ولوالديه.
  • اللهم في يوم عرفه ان تكتب عبدك “الاسم” من عتقاء نيران جهنم وان توفقه وتشد ازره اللهم اسعد قلبه مثلما اسعدني.
  • ربي أسعد قلب حبيبي و استجب له كل دعاء اللهم وفقه وحقق له كل ما يتمناه ربي أحفظه و أبعد عنه كل ما يؤذيه ربي ارزقه حلو الحياه وجمال الحظ و سعة الرزق يارب أجعل له ايام جميلة مليئة بالسعاده ولا تدع شيئا يكسر قلبه اللهم أسعده سعاده لا نهايه لها.
  • اللهم مع صباح يوم عرفه حقق حلم حبيبي واستجب لدعوته اللهم وفقه في مسيرته

أفضل ما يقال يوم وقفة عرفات

مع اقتراب نهاية شهر يوليو 2021 بدأت أيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1442 وهو الميعاد الذي ينتظرة المسلمون من كل عام بشكل عام وحجاج بيت الله الحرام بشكل خاص ليقمون بأداء فريضة الحج التي فرضت على المسلمين القادرين في هذا الموعد من كل عام، ورغم اختلاف الحج هذا العام بسبب انتشار وباء لعين انتشر في البلاد في الأونة الأخيرة وتسبب في منع الحج للكثير هذا العام الا أن المسلمون يستقبلون يوم عرفه بالعبادة والتقرب إلى الله بالصلاة والصيام والدعاء الكثير راجين من الله رفع البلاء.

دعاء يوم عرفة مستجاب

اللهم يا اجود من اعطى، ويا خير من سئل، ويا أرحم من استرحم اللهم صل على محمد وآله فى الاولين، وصل على محمد وآله في الآخرين، وصل على محمد وآله فى الملا الاعلى، وصل على محمد وآله فى المرسلين، اللهم اعط محمدا وآله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة والدرجة الكبيرة. اللهم انى آمنت بمحمد صلى الله عليه وآله ولم أره فعرفني في الجنان وجهه، اللهم بلغ محمدا صلى الله عليه وآله منى تحية كثيرة وسلاما.

دعاء مستجاب

اللهم في يوم عرفة ارزقني فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضني بما هو خيراً لي وارزقني يارب حظاً تدمع عيني فرحاً به، يارب إني أسالك في يوم عرفة أن تغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها مانسيتها وما لم أنساه، اللهم ذنوبي كثيرة و رحمتك تسع كل شي فاعف عنا ياكريم يارحيم . أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير”

  • رب اغفر لي ذنبي كله دِقَّه وجِلَّه، أوله وآخره، سره وعلانيته.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْتُ وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ.
  • يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى.
  • رب اغفر لي ذنبي كله دِقَّه وجِلَّه، أوله وآخره، سره وعلانيته.
  • اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

“اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمهوأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة. اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني”.
” اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفهاكيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم”.
“اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري”.
«اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».
” اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمركله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم”.