التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفة للتوفيق – ادعيه النجاح والتوفيق في يوم الامتحان

دعاء يوم عرفة للتوفيق فضل يوم عرفة جليل وعظيم، فهو يوم يكفر الله فيه ذنوب السنة الماضية والسنة التالية، فإذا غفر الله للعبد ذاك وذاك فما الذي يبقى من ذنوبه، وهوأيضا من ألايام التي يحقق الله فيها دعاء عبادة، فهو يوم مجاب الدعاء يسمع الله فيه العبد ويحقق رجائه، كما أن العبد إذا صام يوم عرفة فهو على موعد مع سببين من الأسباب التي تؤدي لإجابة الدعاء، فأولاهما هو يوم عرفة وما فيه من إجابة الدعاء، وثانيهما هو دعوة الصائم التي وعد الله العبد بأنها لا ترد، بل هي مقبوله بوعد من الله الذي لا يخلف وعده.

يوم عرفة

يوم عرفة هو العاشر من الشهر العربي ذي الحجة، وهو الذي يحتفل فيه المسلمون بأول أيام العيد الأضحى المبارك، كما يؤدي فيه الحجيج باقي مناسك الحج ويحتفلون بالعيد.

ادعية للتوفيق في يوم عرفة

رب إني أستودعك بحفظك ما قرأت، واستودعك ما حفظت واستودعك ما تعلمت، فاللهم بقدرتك رده إلي عند حاجتي، إنك يارب على كل شيء قادر وقدير.

  • اللهم أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.
  • اللهم اشرح لي بقوتك صدري، ويسر بفضلك لي أمري، واحلل بقدرتك لي عقدة لساني، باسم الفتاح العليم افتح اللهم علينا.
  • يارب نور بصري، واشرح بالقرآن صدري، واستعمل يا اللهم بدني، وأطلق لساني، وقوي عزمي بقردتك وقوتك.
  • اللهم نجحني أكرمني بجودة الحفظ وبسرعة الفهم، وارزقني ثبات العقل ثبات والذهن والذاكرة، بحق قولك بسم الله الرحمن الرحيم. (الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان).
  • كما يقول الطالب: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً. اللهم اجعل الصعب سهلاً، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *