التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفة للتوفيق “اللهم لا تخرجني من يوم عرفة إلا وأصلحت حالي “

ادعية يوم عرفة للتوفيق إن يوم عرفة من أهم الأيام الفضيلة التي يغفر الله فيها الأعمال ويعتبر من أهم أيام شهر ذو الحجة المبارك، الذي تقام فيه شريعة الحج التي يأمرنا الله تبارك وتعالى بأن نأديها في بيته الحرام، ويوم عرفة من أهم الأيام التي لا بد للمسلم أن يستثمرها جيدا ولا يضيع أجرها.

فضل يوم عرفة في السنة

  • من أفضل الأعمال التي تحدث في هذا اليوم العظيم هي استجابة الدعاء، فلا يوجد أجمل من هذا فضل عظيم يرزقنا الله سبحانه وتبارك وتعالى به، حيث إن الدعاء يستجاب في هذا اليوم الفضيل، فلذلك على المسلم أن يستثمر هذا اليوم في الدعاء والتعبد.
  • ومن أهم الأفضال أيضا هو أن صيام يوم عرفة يقوم بتكفير سنة ماضية وسنة مقبلة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما سئل عن يوم عرفة: “يكفر السنة الماضية والباقية”.
  • ومن الأفضال الرائعة في يوم عرفة هو العتق من النار، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة”.

بعض الأدعية في يوم عرفة للتوفيق

على المسلم أن يدعو بكل ما يريده بدون أن يبحث عن صيغة محددة للدعاء، فالله يقبل من عبده كل الدعوات التي يريدها في هذا اليوم المبارك، ومن أهم الدعوات الخاصة بالتوفيق في يوم عرفة:

  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

إن يوم عرفة من أفضل الأيام التي يجب على المسلم أن لا يضيعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *