التخطي إلى المحتوى
Afdal “الدعاء عرفة” دعاء يوم عرفة ١٤٤١ مُستجاب.. d3aa arafa أفضل أدعية يوم عرفة مكتوبة للصائمين ولغير الحاج
دعاء يوم عرفة ادعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة

دعاء يوم عرفة مستجاب، يهل علينا واحداً من أهم الأيام في السنة، فهو اليوم التاسع من عشر ذي الحجة التي أقسم الله بها بقوله تعالى: (والفجر وليالِ عشر)، وهو اليوم الذي يقف الحجيج على صعيد جبل الرحمة في عرفات، وهو اليوم الذي اكتمل فيه الإسلام، وهو يوم تستجاب غي الدعوات، لذلك نقدم لكم أدعية ليلة عرفة مكتوبة قصيرة، ودعاء يوم عرفة قصير للصائمين وجميع ما تبحثون عنه في هذا اليوم المبارك.

دعاء يوم عرفة 1441- 2020

والحديث عن فضل هذا اليوم لا ينتهي فيوم عرفة هو يوم التاسع من شهر ذي الحجة، وفيه يقف الحُجّاج على جبل عرفة حيث أن الوقوف بعرفة يعد أهم أركان الحج، وركنه الأعظم فلا يكتمل حج أي شخص دون الوقوف في عرفة.

«اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ».

دعاء يوم عرفة مستجاب مفاتيح الجنان

من أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها في هذا اليوم المبارك، ما تم نشره في كتاب دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان، حيث احتوى على الكثير من الأدعية المكتوبة المستجابة بإذن الله، في هذا اليوم المبارك، وفي فضل الدعاء يوم عرفة قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: ” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير “.

الحَمْدُ للهِ الَّذِي لَيْسَ لِقَضائِهِ دافِعٌ وَلا لِعَطائِهِ مانِعٌ وَلا كَصُنْعِهِ صُنْعُ صانِعٍ وَهُوَ الجَوادُ الواسِعُ، فَطَرَ أَجْناسَ البَدائِعِ وَأَتْقَنَ بِحِكْمَتِهِ الصَّنائِعِ وَلا تَخْفى عَلَيْهِ الطَلائِعِ وَلا تَضِيعُ عِنْدَهُ الوَدائِعُ جازي كُلِّ صانِعٍ وَرايِشُ كُلِّ قانِعٍ وَراحِمُ كُلِّ ضارِعٍ مُنْزِلُ المَنافِعِ وَالكِتابِ الجامِعِ بِالنُّورِ السَّاطِعِ وَهُوَ لِلدَّعَواتِ سامِعٌ وَللْكُرُباتِ دافِعٌ وَلِلْدَّرَجاتِ رافِعٌ وَلِلْجَبابِرَةِ قامِعٌ، فَلا إِلهَ غَيْرُهُ وَلا شَيْء يَعْدِلُهُ وَلَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْء وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ اللَّطِيفُ الخَبِيرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيء قَدِيرٌ، اللّهُمَّ إِنِّي أَرْغَبُ إِلَيْكَ وَأَشْهَدُ بِالرُّبُوبِيَّةِ لَكَ مُقِرَّا بِأَنَّكَ رَبِّي وَإِلَيْكَ مَرَدِّي.

اللّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشاكَ كَأَنِّي أَراكَ وَأسْعِدْنِي بِتَقْواكَ وَلاتُشْقِنِي بِمَعْصِيَتِكَ وَخِرْ لِي فِي قَضائِكَ وَبارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ حَتَّى لا اُحِبَّ تَعْجِيلَ ما أَخَّرْتَ وَلا تَأْخِيرَ ما عَجَّلْتَ، اللّهُمَّ اجْعَلْ غِنايَ فِي نَفْسِي وَاليَّقِينَ فِي قَلْبِي وَالاِخْلاصَ فِي عَمَلِي وَالنُّورَ فِي بَصَرِي وَالبَصِيرَةَ فِي دِينِي وَمَتِّعْنِي بِجَوارِحِي وَاجْعَلْ سَمْعِي وَبَصَرِي الوارِثَيْنِ مِنِّي، وَانْصُرْنِي عَلى مَنْ ظَلَمَنِي وَأَرِنِي فِيهِ ثارِي وَمَآرِبِي وَأَقِرَّ بِذلِكَ عَيْنِي.

دعاء للرزق يوم عرفة

  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم إقض عنا الدين وإغننا من الفقر ” هذا الدعاء لقضاء الدين والحاجة . يمكنك ذكره بين صلاة المغرب وصلاة العشاء .
  • اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي أل محمد ياذا الجلال والإكرام ياقاضي الحاجات يأرحم الراحمين ياحي يا قيوم لا إله إلا أنت الملك الحق المبين ” عند ذكر هذا الدعاء يومياً بقلب صادق وخالص للمولي عز وجل سوف تلاحظ زيادة ملحوظة في وسائل كسب العيش .

دعاء يوم عرفة للأبناء

اللهم ان اسألك ان ترزق اولادي العلم والايمان والاخلاق الحسنه وابعد عنهم رفقاء السوء وارزقني برهم وطاعتهم في الحياه وبعد الممات.

إلى كل أولادى وكل أسرتى وكل أهلى وكل اقاربى وكل أحبابى وكل من سكن قلبى وله قدر وإحترام يارب إحفظهم فردا فردا ولا ترينى فيهم بأسا يبكينى

اللهم اهدى أولادى اللهم ارضى عنهم اللهم ردهم إلى ردا جميلا. استودعتك ربي ليلة القدر ما اخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك.

دعاء للميت يوم عرفة

كما نقدم لكم دعاء خاص بالميت سواء للقريب أو للمسلمين:

“اللهم بعدد تكبيرات خلقك في يوم عرفه ارحم من ذهبوا واغفر لهم، اللهم افتح لهم باب تهب منه نسائم الجنه لا يغلق ابدا. اللهم ارحم من صام يوم عرفه في العام الماضي وهو اليوم تحت الثرى واجعل الفردوس مقرا له واجمعنا به في جنات النعيم”.

قدمنا لكم في ليلة عرفة أهم الأدعية المكتوبة المستجابة بإذن الله تعالى لتطلبوا الله من خيري الدنيا والآخرة في هذا اليوم المبارك أملين من الله تعالى أن يستجيب منا ومنكم الدعاء .

وها هو يأتي يوم عرفة ، وهو اليوم الذي يصومه الكثير من المسلمين في العالم تأسيا بالسنة المطهرة،حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم عرفة مع أيام العشر من ذي الحجة حيث قالت عائشة رضي الله عنها: (ما من السَنة يوم أحب إليّ أن أصومه من يوم عرفة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *