التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفه لغير الحاج 2021 مكتوب لبيك اللهم لبيك” كاملة

يأتي يوم عرفة في تاريخ العاشر من ذي الحجة، ويفضل هذا اليوم بأنه خير يوم طلعت فيه الشمس، وفيه يحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك بفداء سيدنا إسماعيل عليه السلام من الذبح بكبش الفداء الذي أرسله الله تعالى إلى إبراهيم، فكان نجاة له من الذبح الذي كاد أن يحققه أبيه إبراهيم عليه السلام على ولده إسماعيل في اختبار من الله جل وعلا وإشارة منه.

فضل الدعاء في يوم عرفة

هو من الأيام التي أمر الله عباده فيها بالدعاء ووعدهم بالإجابة، فهو غنيمة المسلم لتحقيق رجائه بالدعاء كما قال تعالى ادعوني استجب لكم، حيث يكون المسلمين في هذا اليوم عند الكعبة يؤدون شعائر الحج ومناسكه، ويقفون على جبل عرفات يرددون التكبيرات للعيد الأضحى ويرسلون دعائهم إلى ربهم طالبين منه أن لا يردهم خائبين.

ادعية يوم عرفة لغير الحجاج

ينقسم المسلمون في مختلف بقاع الأرض إلى قسمين، قسم منهم يؤدي شعائر العيد ومناسكه في المملكة العربية السعودية، والقسم للآخر في بقاع الأرض يحتفل بالعيد الأضحى وشعائرة دون أن يكون ضمن الحجيج، ولكن الله وعد كلا من القسمين بالإجابة وأمرهم بأن يبتلهو ويتضرعوا إليه في هذا اليوم الذي كتب لهم فيه أن يكون دعائهم مجابًا.

ويختص يوم عرفة ببعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية المكرمة مثل ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *