منذ صباح السبت الماضي وأبنائنا في الخارج على أهبة الاستعداد لأداء الامتحانات الالكترونية للفصل الدراسي الأول، ولكن بعد تعطّل السيستم، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عناية الطلاب وأولياء أمورهم إلى رابط منصة امتحانات أبنائنا الالكترونية الجديدة 2023 كي يتمكن الطلاب من الدخول إليه وأداء كافة امتحاناتهم، وللمزيد من التفاصيل تابعوا معنا.

رابط امتحانات أبنائنا في الخارج الالكترونية الجديدة 2023

ابتداءًا من اليوم يستطيع جميع أبناءنا في الخارج من أداء كافة امتحانات الفصل الدراسي الأول، بأي طريقة تناسبهم سواء كانت الامتحانات الورقية أو الامتحانات الالكترونية، كما أن الوزارة أتاحت لهم إمكانية الدخول على المنصة على مدار اليوم، وفي أي وقت يشاءون.

بشرط أداء الطالب للامتحان مباشرةً عقب تسجيل دخوله على المنصة، عبر رابط الامتحانات الجديد  حيث يتيح لهم هذا الرابط سهولة الدخول مباشرةً لتأدية امتحاناتهم

رابط امتحانات أبنائنا في الخارج الالكترونية الجديدة 2023
رابط امتحانات أبنائنا في الخارج الالكترونية الجديدة 2023

حل مشكلة امتحانات الطلاب في اليوم الأول والثاني

نظرًا لحدوث خلل في سيستم الدخول إلى الامتحانات خلال اليوم الأول والثاني، قامت الوزارة بمناشدة الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء امتحاناتهم خلال اليومين السابقين.

بالدخول فوراً إلى رابط امتحانات أبنائنا في الخارج الالكترونية الجديدة 2023 ومن ثمّ يقومون بتحميل الأسئلة وورقة الإجابة الخاصة بهم.

وفور أدائهم للامتحان يقوموا بإرسالها على البريد الالكتروني المخصص لصفّهم الدراسي.

اقرأ أيضًا: نتيجة الشهادة الابتدائية 2023 في محافظة الوادي الجديد الترم الثاني

ثلاث طرق لأداء امتحانات أبنائنا في الخارج

يمكن لأبنائنا الطلاب أن يختاروا طريقة أداء الامتحان المناسبة لهم من بين ثلاثة طرق كالآتي:

طريقة الاختبارات الالكترونية: وتلك الطريقة تتناسب مع أي طالب يستطيع الدخول بسهولة على المنصة، وسوف يظهر لك الاختبار يوميّا وفق جدول الامتحانات المعلن.

طريقة الاختبارات الورقية: ويمكن أداؤها بكل سهولة، بمجرد الدخول إلى منصة الاختبارات.

طريقة تحميل الاختبارات الورقية:  ويقوم فيها الطالب بتحميل كافة الاختبارات الورقية ومن دون تسجيل الدخول إلى منصة الاختبارات، فقط  من على موقع أبناؤنا في الخارج من خلال الرابط الرسمي.

ثم قيام ولي الأمر بتجميع أوراق إجابات جميع الامتحانات لابنه، وإرسالها بالبريد السريع إلى: الإدارة العامة للامتحانات – إدارة أبناؤنا في الخارج – السيدة زينب.

رابط منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج الجديد

إليكم الرابط الجديد المباشر لمنصة امتحانات أبناؤنا في الخارجي، ستطيع عزيزي الطالب الدخول مباشرة على الرابط ومن ثمّ القيام بالآتي:

  • تقوم باختيار فئة الطالب المسجل عليها من بين الفئتين (عادي – مدمج).
  • قم باختيار الصف الدراسي.
  • قم بالتحديد على المواد الدراسية التي تود أداء امتحانها.
  • قم الآن بتحميل نموذج أسئلة الامتحان وورقة الإجابة، ثم قم بالإجابة علي الأسئلة جميعها.
  • بعد انتهاء إجابتك، قم مباشرةً بإرسالها إلى البريد الإلكتروني المخصص لمرحلتك الدراسية.

في النهاية قدمنا لكم رابط منصة امتحانات أبنائنا الالكترونية الجديدة 2023 كما تحدثنا عن الطرق المختلفة لأداء امتحانات أبنائنا في الخارج، إلى جانب طريقة دخول الطالب إلى منصة الامتحانات الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.