لقد ظهرت نتائج اختبار القدرة المعرفية الورقي الفترة الثالثة وقد أعلنت عنها هيئة تقويم التعليم والتدريب 1444 في  صباح الثلاثاء 16 أغسطس عبر موقع قياس، ويمكنك الحصول على نتائج هذا الاختبار برقم الهوية فقط 1444، وهذا ما أعلن عنه الحساب الرسمي للهيئة على حسابها في تويتر، وهذا كان بعد الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب المشاركين في أداء اختبارات القدرات المعرفية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444 عبر قياس e-services.qiyas.sa.

 

رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444ه عبر قياس e-services.qiyas.sa

رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444
رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444

 

إن رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444 عبر قياس e-services.qiyas.s قد حددت هيئة التقويم والتدريب موعد ظهور نتائج الاختبار القدرة المعرفية 1444 فقد حددت هيئة التقويم والتدريب موعد ظهور نتائج اختبار القدرة المعرفية 1444 الورقية الفترة الثالثة لجميع المتقدمين لأداء الاختبارات خلال الشهر الماضي، حيث يستغرق ظهور النتيجة نحو شهر من انتهاء فترة الاختبار والتي تمتد من 3 إلى 4 ساعات.

كما صرحت هيئة التقويم والتدريب على أنه سوف يتم إمداد صلاحية شهادة اختبار القدرة المعرفية لمدة 5 سنوات، حيث تستطيع  التسجيل في الاختبارات أكثر من مرة إلى أن تصل إلى 7مرات في خلال 3 سنوات، فقد أعلنت على موعد ظهور نتيجة قياس القدرات المعرفية 1444 الورقي يوم الأحد 11 ديسمبر 2022 تستطيع تحصل عليها من موقع المركز الوطني للقياس الموحد.

كيف تعرف نتائج الاختبارات الرقمية

قد أعلنت هيئة اختبارات القدرة العام الورقي لمعرفة النتائج، حيث أعلنت أن النتائج والدرجات ستظهر خلال 3 إلى 5 أيام عمل

كما أعلنت أن نتائج الاختبارات الدراسية الورقية ستظهر خلال شهر من اجتياز الاختبارات.

إذا انتهت الفترة ولم تظهر النتائج والدرجات، سوف  ينبغي عليك الدخول إلى منصة الدعم الموحدة للحصول على رابط نتائج اختبار القدرات

رابط اختبار القدرات العام الورقي عبر قياس

لكي تحصل على رابط نتائج اختبار القدرة العامة الورقي عبر موقع قياس،  يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح موقع قياس.
  • ثم قم بتسجيل رقم البطاقة وكلمة المرور.
  • ثم اضغط على المربع الموجود بجوار كلمة أنا لست تقريرًا.
  • ثم سجل دخولك، واضغط على النتائج.
  • ثم حدد نوع الاختبار.
  • اضغط على اختبار القدرات.
  • سوف تظهر نتائج اختبار الورق

 

نتائج اختبار القدرات العامة الورقية

قد أعلنت هيئة التعليم على أنة سوف ترسل نتائج الاختبار الورقية للقدرات العامة على أرقام الهواتف المسجلة بالملف، حيث أعلنت أيضًا أنه  سوف يتم إعلان الدرجات في ملف قياس الخاص. حيث يتزامن هذا الاختبار اختبارات أخرى مثل:

  • يتزامن ذلك مع استكمال اختبار التربية الإسلامية الخميس الماضي لمعلمين ومعلمات.
  • استمرار الاختبارات الدراسية في كل التخصصات لفترة زمنية بعض الوقت للمعلمين والمعلمات من أجل الحصول على رخصة مهنية أو للحصول على وظائف تعليمية

في نهاية المقال قد تم توضيح رابط نتائج اختبار القدرات العامة الورقي 1444 عبر قياس e-services.qiyas.sa. حتى يتمكن الطلبة والطالبات المشاركين في الاختبار من معرفة نتائجهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.