الآن ظهرت.. moed.gov.sy 2022 || رابط نتائج البكالوريا 2022 في سوريا الثانوية العامة والشرعية ‏يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، ‏باستخدام الاسم والرقم الخاص بالطالب، ‏من خلال هذا المقال سنتحدث عن طريقة استخراج النتيجة ومعلومات حول مرحلة البكالوريا.

 رابط نتائج البكالوريا 2022 في سوريا الثانوية العامة والشرعية

‏وزارة التربية والتعليم أصدرت العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى النتيجة سواءً ‏من خلال الموقع الرسمي http://moed.gov.sy/site/ أو خلال التطبيق الذي أطلقته الوزارة، ‏والذي يمكن الطالب من معرفة موعد صدور النتيجة، من خلال رسالة على الهاتف المحمول.

‏أكدت الوزارة أن الطريقة الصحيحة لمعرفة نتيجة الصف التاسع هي الاطلاع عليها في الموقع الخاص بالوزارة، وأي مكان آخر يقوم بنشر النتيجة تكون النتيجة في غير موثوقة ويمكن أن تتعرض لأي تغير.

موعد انطلاق امتحانات البكالوريا

‏‏تبدأ امتحانات الصف التاسع أو المرحلة الثانوية في سوريا في شهر يونيو من كل عام، وتنتهي في شهر يوليو، وبعد ذلك تستغرق الوزارة بعض الوقت حتى تقوم بتصحيح أوراق الاختبارات وإصدار النتيجة على الموقع.

‏‏بعد إصدار النتيجة تعطي الوزارة مدة محددة يمكن للطلاب من خلالها الطعن على نتيجة الاختبارات، وتقديم اوراق طلب ‏الدخول إلى الدورة الثانية من اختبارات الثانوية التي تمكن الطلاب من تحسين درجاتهم.

يهمك أيضاً نتائج البكالوريا في المغرب 2022

الحصول على نتيجة الثانوية باستخدام رقم الاكتتاب

‏الصف التاسع يعد أهم ‏سنة دراسية في حياة ‏الطالب لذلك يهتم الطلبة وأولياء الأمور بها ‏وفيما يلي طريقة الحصول على نتيجة الصف التاسع من خلال رقم الاكتتاب:

  • ‏الدخول ‏إلى الموقع الرسمي ‏من خلال هذا الرابط وزارة التربية والتعليم السورية
  • ‏الضغط على نتائج الاختبارات.
  • ‏اختيار المرحلة الدراسية وهي مرحلة البكالوريا.
  • يعرض الموقع جميع أقسام الثانوية.
  • يتم اختيار الثانوية التي يكون الطالب مسجل بها.
  • بعد ذلك يتم الضغط على كلمة استعلام حتى يتم عرض النتيجة.

‏‏شروط النجاح في الثانوية السورية 

‏قبل إصدار مواعيد الإختبارات و موعد ظهور نتيجة الثانوية لا بد من معرفة الشروط التي يجب على الطالب الالتزام بها حتى ينجح في مرحلة الثانوية وهي:

  • ‏النجاح في مادة اللغة العربية لأن الراسب في اللغة العربية لا يعد ناجحًا في هذا العام.
  • ‏الرسوم في مادتين كحد أقصى أما إذا كان أكثر من ذلك فإن الطالب لا يعد ناجحًا.
  • ‏حضور جميع اختبارات الدورة الأولى أو الثانية.

ماذا يفعل الطالب عند الرسوب؟ 

‏إذا رسب الطالب في الدورة الأولى لامتحانات البكالوريا فهذا لا يعني أن الأمر قد انتهى، لأن الوزارة تتيح فرصة أخرى للطلاب حتى يتمكنوا من دخول الاختبارات، والحصول على نتائج أفضل وهذا من خلال الدورة التكميلية.

‏يمكن للطالب التسجيل في الدورة التكميلية حتى يدخل إلى أداء الاختبارات مرة أخرى، ويحصل على نتائج أفضل ‏يمكنه من خلالها تحقيق معدل أفضل.

نتيجة الصف التاسع في المحافظات 

‏نتيجة الصف التاسع يتم اعتمادها في لحظة واحدة، وفي تاريخ محدد من قبل وزارة التربية والتعليم، ويكون هذا الموعد شامل لجميع الطلاب في المدن السورية، وبعد ذلك يتم رفع هذه النتيجة على الموقع الرسمي للوزارة ‏او إرسالها إلى الجهات التعليمية.

‏يفضل العديد من الطلاب الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي للوزارة لأن الموقع يقوم بإصدار النتيجة بشكل أسرع ‏وفيما يلي رابط الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة.

 رابط نتائج البكالوريا في سوريا الثانوية العامة والشرعية ‏وجميع فروع الثانوية السورية، يمكن معرفة نتائجها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية، ‏كما يمكن معرفة مواعيد الاختبارات و الاعتراضات على الموقع أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.