التخطي إلى المحتوى
رسائل تهنئة عيد الاضحى المبارك 2021  كروت معايدة متحركة

كروت معايدة متحركة هي من صور إرسال التهنئة التي يستخدمها المسلمون على وسائل التواصل الاجتماعي، فعيد الأضحى هو من المناسبات الجليلة التي يحرص المسلمون على تقديم التهنئة فيها.

عيد الأضحى

عيد الأضحى هو أربعة أيام متتالية، تبدأ من يوم العاشر من ذي الحجة، وفيها يكمل الحجاج أداء المناسك للحج، وينحر المسلمون الذبائح.

تهنئة عيد الأضحى

يبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوم العاشر من ذي الحجة، وتبدأ معه التكبيرات في جميع الدول الإسلامية، وصلاة العيد في العيد الأضحى هي عبارة عن ركعتين ذو عدد من التكبيرات في كل ركعة، يؤديها المسلمون بعد شروق شمس أول أيام عيد الأضحى، وبعد انتهائها يقوم المسلمون بسماع خطبة العيد، ثم ينحرون ذبائحهم، ومن السنن العيد أن يغتسل المسلم قبل الصلاة، ويتطيب الرجل.

ويرتدي المسلم أفضل ما عنده من الثياب النظيفة، ويتزين في صورة تشعر بالسرور والبهجة.

كما يسن أن يذهب المسلم إلى الصلاة من طريق ما ثم يعود من غيره من الطرق إن تسنى له ذاك، حتى يختلط بعدد اكبر من المسلمين ويلقي عليهم التحية والتهاني بالعيد الأضحى.

رسائل معايدة

يتبادل المسلمون رسائل المعايدة بين بعضهم البعض في الأعياد، خاصة في ظل السوشيال ميديا التي سهلت ذلك، وهو من السنن والمستحبات في العيد، حيث هو ملتقى للقرابات وصلة للرحم، أعاد الله عليكم العيد الأضحى المبارك بالبركات واليمن والخيرات، وكل عام وانتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *