التخطي إلى المحتوى
رسائل تهنئة عيد الاضحى 2021

رسائل تهنئة عيد الاضحى الرسائل وتبادل المعايدات من أهم طرق الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ومن أهم طرق الاحتفال هذه هو إرسال الرسائل وتبادلها بين المعارف والأصدقاء، وهذا من الأمور التي تعمل على زيادة الألفة والمحبة بين الأصدقاء مما يؤدي إلى زيادة الترابط الأسري بين الأسر وبعضها البعض.

ما هو عيد الأضحى

يعتبر عيدة الأضحى هو ثاني أعياد المسلمين بعد عيد الفطر المبارك ويأتي عيد الأضحى في شهر مبارك وهو شهر ذو الحجة المبارك الذي يأمرنا في الله تبارك وتعالى بأن نحج بيته الحرام، وعيد الأضحى من أهم أعياد المسلمين حيث يقومون فيه بذبح الأضحة وتوزيعها على الفقراء والمساكين، وعلى الأسرة والأهل أيضا.

ويسمى عيد الأضحى بهذا الاسم نسبة إلى الأضحية التي يأمرنا الله بذبحها بها في أيام العيد، وذلك مشتقا من قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام عندما يأمره الله تعالى بأن يذبح ابنه إسماعيل عليه السلام، وعندما يمتثل إلى أوامر الله تعالى فإنه يجازيه بذبحٍ عظيم، وهذه هي الأضحية.

أما عن صلاة العيد من الممكن أن يصليها المسلم في منزله جماعة، أو يصليها جماعةً في المسجد، أو يصليها منفردًا في بيته، وهي فرض كفاية إذا قام بها جماعة المسلمين تسقط عن الباقين.

رسائل تهنئة عيد الاضحى

الرسائل التي نستخدمها في تهنئة المسلمين بالعيد هي لا بد أن تكون نابعة من قلب المسلم لأخيه المسلم، ومن هذه الرسائل:

كل عيد وأنتم على الطاعات مداومين وعلى الجنة مقبلين عيد مبارك.

جعل الله عيدكم أسعد الأعياد ورزقكم من الخيرات والبركات كل عام وأنتم بخير.

أصبح عيد الأضحى عيدين عيد الفداء وعيد وجودكم بقربنا كل عام وأنتم بخير.

تذكرناكم واشتقنا إلى قربكم وأرسلنا رسائل نبغي ودكم.

نسأل الله أن يغدق الخير والسادة بالعيد على جميع المسلمين والمسلمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *