يتابع العالم في الفترة الأخير سعر الدولار، ولكن أصبحت العديد من الدول تتابع أخبار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء بتاريخ 2023/1/17 ، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار التى يصعب تقبلها، وتدهور الحالة الاقتصادية للعديد من الدول في أنحاء العالم، ويعتبر الدولار جزء من الاقتصاد العالمي التى يصعب الاستغناء عنها، وفي الفترة الأخيرة أصبح الدولار يقفز بأسعار عالية يستغرب منها الجميع، وذلك لأن تلك الحالة لم تحدث من قبل في الفترة الأخيرة.

سعر الدولار اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء بتاريخ 2023/1/17
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء بتاريخ 2023/1/17

هناك الكثير يحب أن يتابع أخبار الدولار بشكل يومي خاصًة خبر سعر الدولار اليوم، فمن المعروف أن الدولار جزء لا يمكن التخلي عنه في الاقتصاد العالمي، ويحاول الكثير متابعة القفزات التى تحدث في الفترات الأخيرة من قبل الدولار.

وفي الأيام الأخيرة في جمهورية مصر لقد استقر سعر الدولار بقيمة قرشين في أخر يوم للبنوك المصرية، وكان ذلك في يوم الخميس الماضي، وبسبب الأسعار التى قام الأخضر بتسجيلها فقد تم رفع نسبة الفائدة ل٣٠٠ نقطة.

سهر الدولار في البنوك

ويختلف سعر الدولار في كل مصرف بنكي، فيكون سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي مقابل الجنيه المصري في الشراء يساوي ٢٩.٦١ جنيه مصري، وفي البيع يساوي الأخضر ٢٩.٦٥ جنيه مصري.

وفي بنك التعمير والإسكان يختلف سعر الاخضر مقابل الجنيه المصري في الشراء ب٢٩.٥ جنيه مصري، وفي البيع يساوي ٢٩.٦ جنيه مصري، أما في البنك التجاري الدولي يساوي الدولار في الشراء ٢٩.٥١ جنيه مصري، وفي البيع يساوي ٢٩.٦١ جنيه مصري.

وفي بنك القاهرة يكون سعر الدولار في الشراء ٢٩.٥ جنيه مصري، وفي البيع يكون سعره ٢٩.٥٥ جنيه مصري، أما في البنك العربي الإفريقي يكون سعر الدولار في الشراء ٢٩.٦ جنيه مصري، وفي البيع يكون سعره ٢٩.٦ جنيه مصري.

ويختلف سعر الدولار في بنك مصر يكون سعره عند الشراء ٢٩.٥ جنيه مصري، وعند بيعه يكون سعره ٢٩.٥٥ جنيه مصري، ويكون سعر الدولار في البنك الأهلي نفس أسعار بنك مصر.

وسعر الدولار في بنك قناة السويس يكون عند الشراء ٢٩.٥٥ جنيه مصري، وعند البيع ٢٩.٦٥ جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: سعر الدولار اليوم

تغيرات أسعار العملات الاجنبية في البنوك المصرية

أصبح سعر العملات الاجنبية يختلف مثل سعر الدولار الأمريكي الأخضر، وأصبح سعر العملات هو:

  • ارتفع سعر الدولار الأخضر مقابل الجنيه المصري بقرشين في عمليات البيع والشراء.
  • وأصبح سعر اليورو مرتفع بثمانية قروش في الشراء وفي البيع بأربعة قروش.
  • وسعر الجنيه الاسترليني أصبح مرتفع في الشراء ب٩ قروش وفي البيع خمسة عشر قرشًا.
  • وأصبح سعر الدولار الكندي مرتفعًا في الشراء بخمس قروش وفي البيع بثلاثة قروش.
  • وسعر الكرون الدنماركي ارتفع في الشراء بسعر قرش، وأصبح الدينار الأردني بثلاث قرو.

تحدثنا في مقال سعر الدولار اليوم عن جميع الأسعار التى وصلت لها العملات الأجنبية في جميع البنوك المصرفية المصرية، وأصبح الدولار هو أعلى الأسعر بين كل تلك العملات، وكما قلنا سابقًا فالدولار الأمريكي له دور كبير في الاقتصاد العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.