طرق منع الحمل بالصور يفكر الامهات والاباء وقت انها هذا القرار قرار صعب وليس بسه حيث انه يحتاج لمصاريف. واستعداد من الزوج والزوجة، سواء نفسيا أو ماديا، لذا إذا كان قراركِ التأجيل لابد من التعرف على طرق منع الحمل. ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم طرق منع الحمل بالصور.

طرق منع الحمل بالصور

لم تعد تقتصر على اللوب والحبوب كما كان من قبل الا الطرق الاخرى.

الحلقة المهبلية

تعد وسيلة منع حمل تحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستيرون لوقف التبويض وتعتبر هي حلقة مرنة من البلاستيك يتم إدخالها في المهبل لمنع الحمل، ويتم تغييرها كل شهر أو حسب ما يصف الطبيب.

 لاصقة منع الحمل

تعتبر من ضمن وسائل منع الحمل الحديثة، وتحتوي على هرموني الإستروجين والبروجستيرون، وتفرز داخل الجلد هرمونات في مجرى الدم تمنع التبويض، ويتم تغييرها أسبوعيا لمدة ثلاثة أسابيع، والأسبوع الرابع تتم إزالتها.

 غرسة منع الحمل

خيار طويل، يكون على شكل قضيب بلاستيكي مرن بحجم عود الثقاب، يوضع تحت جلد الجزء العلوي من الذراع، ويطلق جرعة منخفضة وثابتة من هرمون البروجستيرون، لتكثيف مخاط عنق الرحم، وترقيق بطانته.

 غطاء عنق الرحم

جهاز يعمل على منع الحمل كما أنه يمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم. وهو عبارة عن كوب سيليكون عميق قابل لإعادة الاستخدام، يتم إدخاله في المهبل وتثبيته بإحكام فوق عنق الرحم عن طريق الشفط، ويحتوي على شريط للمساعدة على إزالته، وهو فعال في منع الحمل فقط عند استخدامه مع مبيد النطاف.

 الإسفنجة المانعة للحمل

تعبر عن جهاز ناعم على شكل قرص مصنوع من مادة تسمى البولي يوريثان. والذي تحتوي على مبيد للنطاف، ويتم إدخال الإسفنجة المانعة للحمل في المهبل قبل ممارسة العلاقة لمنع الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.