طرق منع الحمل للعرسان الجدد يرغب بعض من المتزوجين في بداية الزواج في تأجيل الحمل لفترة لكي يتم الاستمتاع بفترة الزواج ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم طرق منع الحمل للعرسان الجدد.

طرق منع الحمل للعرسان الجدد

هناك العديد من ‎طرق منع الحمل للعرسان والتي تهدف لمحاولة منع حدوث الحمل من خلال إبقاء البويضة. والحيوانات المنوية منفصلين ومنها.

الامتناع

يتم من خلال الامتناع عن ممارسة الجنس هو احد ‎طرق منع الحمل للعرسان لتحديد النسل يمكن تعريفها بطرق مختلفة. ولا تشمل الجماع على الإطلاق لعدم الإيلاج المهبلي.

تعد هي الطريقة الوحيدة لتفادي الحمل والإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بنسبة 100٪,

حيث أن الامتناع عن ممارسة الجنس آمن وفعال وله العديد من الفوائد ولا توجد آثار جانبية. وهو مجاني ولكن لا يفضله بعض من الازواج.

حقن منع الحمل

يتم الحصول عليه كل 3 أشهر، وهو شكل من أشكال ‎طرق منع الحمل للعرسان تحديد النسل عن طريق الحقن. يستخدم هرمون البروجستين لمنع الحمل.

طريقة فعالة للغاية لتحديد النسل حيث يعاني أقل من 1 % من النساء من حمل غير مقصود.

وتتميز بالعديد من فوائد في تحديد النسل عن طريق الحقن سلامته وراحته ، والوقاية من سرطان الرحم ، والسلامة مع الرضاعة الطبيعية.

الطرق الهرمونية

تعد من طرق منع الحمل للعرسان ومنها وسائل منع الحمل الهرمونية كـ الحبوب واللصقات والحقن. وتشمل المخاطر المرتبطة بوسائل منع الحمل الهرمونية النوبات القلبية.

حيث أنه يمكن ان يتعرض الشخص إلى السكتة الدماغية ، والجلطات الدموية، ارتفاع ضغط الدم، وأورام الكبد، وحصوات المرارة، لذا لا يفضلها الكثير من المقبلين على الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.