دائمًا ما تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم مبالغ الدعم التي وفرتها هيئة الضمان الاجتماعي المطور لمستحقيها، لذا يبحث الكثيرين عن طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444 فقط برقم الهوية لذا نقدم لكم كافة التفاصيل، وكذلك شروط الاستحقاق، ولكافة التفاصيل تابعوا معنا.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444 فقط برقم الهوية

بعد أن تم إعلان وزارة التنمية البشرية عن بداية ظهور نتائج أهلية الدفعة الحديثة من برنامج الدعم المقدّم للمستفيدين من التضامن المطوّر1444

حيث نوّهت إلى أنه سوف يتم إرسال إشعار إلى كل من بإكمال الملف الخاص به قبل المدة الزمنية التي تجاوزت 25 يومًا، حيث كانت ملفاتهم تحت بند التدقيق لكي يتم منح الموافقة وإعلان النتيجة إلكترونيًا عبر الموقع عبر خدمة الضمان الاجتماعي بوزارة التنمية البشرية.

رابط الاستعلام عن التضامن الاجتماعي المطوّر برقم الهوية

في حالة الرغبة عن الاستعلام عن حالة طلب الضمان الاجتماعي المطور 1444 يمكنكم الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية حيث تستطيعون الاستعلام عن الطلب فقط برقم الهوية، وننوه إلى أنه في حالة ما إذا ظهرت عبارة ” تحت التدقيق” فهذا يعني أن الجهة المختصة لا تزال في قيد البحث في حالة الطلب، أما في حالة ما إذا ظهرت لك بعد قبول الطلب، عليك بالضغط على أيقونة ” غير مؤهل” لكي تستطيع معرفة السبب في استبعاد طلبك.

ولكن في هذه الحالة يمكنك أن تصحح الأخطاء في طلبك السابق ومن ثمّ  تعيد تقديم الطلب من خلال قيامك بالضغط على زر “إعادة التقديم” على الموقع من خلال رابط الضمان المطور.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

طريقة احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور

يمكنكم احتساب قيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور والذي يتم صرفه كراتب شهري  من خلال الجمع لقيمة الدخل الشهري لجميع الأفراد داخل الأسرة، ثم القيام بخصم 50% من قيمته، ثم إضافة المبلغ المتبقي إلى مجموع دخولكم الغير مكتسبة.

أهم شروط الضمان الاجتماعي المطوّر

هيئة التضامن الاجتماعي أهم الشروط الواجب توفرها لدي الأفراد للموافقة على طلب الضمان الاجتماعي المطور 1444 حيث تمثلت فيما يلي:

  • أن يحمل مقدم الطلب الجنسية السعودية، وأن يكون مقيمًا بها إقامة كاملة بشكل دائم داخل المملكة، ويستثنى من ذلك المرأة الأجنبية المتزوجة من شخص سعودي.
  •  وكذلك الأرملة الأجنبية ولديها أولاد يحملون الجنسية السعودية، دي،  إضافًة إلى أرملة والمطلقة السعودية الجنسية.
  • أن يكون الطلب مستوفي لكافة متطلبات وزارة الموارد البشرية مثل خدمات الصحة وخدمات التعليم للأبناء، وكذلك التدريبات المؤهلة للعمل لمن لديه قدرة على ذلك.
  • يجب ألا يقل دخل الضمان عن 1100 ريال لعائل الأسرة، و 550 ريال لكل فرد بها.
  • كما لا يجب أن يكون مقدم الطلب مقيمًا بإحدى دور الإيواء الاجتماعي.
  • وكذلك لا يجب أن يمتلك مقدم الطلب أية أصول مالية عالية القيمة.

إلى هنا نكون قد قدمنا كافة التفاصيل عن طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور 1444 فقط برقم الهوية وكذلك تحدثنا عن شروط استحقاق معاش التضامن، وكذلك طريقة احتسابه، إلى جانب رابط الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.